عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أسماء أوائل 2024 أدبي.. الفتيات يتفوقن على البنين

كشفت والتعليم الفني، أسماء أوائل 2024 أدبي، موضحة أنه جرى اعتماد النتيجة رسميًا بعد انتهاء جميع الأعمال الخاصة بالتصحيح ورصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب، وتطبيق درجات الرأفة وفق القواعد والآليات المنصوص عليها في هذا الشأن، لضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

ترصد «الوطن» في السطور التالية، أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 أدبي، وفق وزارة التربية والتعليم، تمهيدا لإعلان الثانوية العامة 2024 بالاسم، كالآتي:

ملك علي السيد من الجيزة المركز الأول مكرر

ندى أحمد حسن مرسي المركز الأول مكرر من الإسكندرية

حبيبة محمود إبراهيم المركز الثالث

إياد عادل زكي حسين المركز الرابع من الإسكنرية

تغريد أحمد علي المركز الخامس من دمياط

بشرى صلاح الدين شاكر المركز السادس مكرر من أسيوط

ريم عمار إبراهيم محمد شاكر المركز السادس مكرر من المنوفية

منة الله غريب نوبي عرابي المركز السادس مكرر من السويس

نوران محمد عادل محمد المركز السادس مكرر من شرق مدينة نصر

رغدة سمير إبارهيم محمد إسماعيل المركز العاشر مكرر من شرق مدينة نصر

عمار طاهر محمد عبدالخالق من مدرسة اللواء جمال أحمد شكر الثانوية المشتركة بالقرشية المركز العاشر مكرر

 

 

وبحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن أوائل الشعبة الأدبية من المقرر أنّ يستثنوا من التوزيع الجغرافي، وكذلك المصروفات الدراسية وذلك عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، إذ أكدت الوزارة أنه جرى الانتهاء من جميع الاستعدادت الخاصة بتنسيق الجامعات 2024، وأعلنت موعد بدء العام الدراسي الجديد.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وبالتزامن مع اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، حث الدكتور عبدالباسط دياب، وكيل كلية التربية بجامعة سوهاج، الطلاب بضرورة التركيز في اختيار الكليات التي يحتاجها سوق العمل، موضحًا أن وزارة التعليم خلقت مسارات تعليم متنوعة أمام الطلاب كالجامعات الأهلية والخاصة والتكنولوجية والحكومية وكلها تقدم متميزة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

وقال «عبدالباسط» في حديثه لـ«الوطن»، إنه يجب على أولياء الأمور، بعد معرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 لأبنائهم، إتاحة الفرصة لهم لاختيار الكليات التي تناسب ميولهم وعدم إلزامهم بكلية بعينها، مشيراً إلى أن طلاب الثانوية العامة سيبدأوا بعد ذلك رحلة الحياة الجامعية.

وحث وكيل كلية التربية، الطلاب بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس، بضرورة الاستفادة من الحياة الجامعية، خاصة وأن الجامعات تحرص على توفير الكثير من الأنشطة التي تنمي مهارات الطلاب سواء أنشطة رياضية أو فنية أو ثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا