عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أسعار الذهب في اليوم الثلاثاء 6-8-2024

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استقرت أسعار الذهب في اليوم، في ظل الاضطرابات التي منيت بها أسواق المال العالمية وسط عمليات بيع ومخاوف اقتصادية أمس، وسبب سلسلة صعود للمعدن عالميا على وقع توقعات خفض الفائدة الأمريكية، وفق قوائم أسعار الذهب في اتحاد الغرف التجارية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3823 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3345 جنيها.سعر الذهب عيار 18سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2867 جنيه.سعر الجنيه الذهب في مصرسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 26 ألفا و760 جنيها.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2458 دولارًا.وتأثر سعر الذهب في مصر أمس بحركة سعر الذهب العالمي، واضطراب الأسواق العالمية فقد افتتح الذهب عيار 21 تداولات الجلسة عند المستوى 3355 جنيه للجرام ليتداول عند المستوى 3345 جنيه للجرام وكان قد سجل أثناء الجلسة أعلى مستوى عند 3365 جنيه للجرام. والذهب المحلي وجد الدعم بداية الجلسة من ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية ووصوله إلى متوسط 49.50 جنيه لكل دولار، ولكنه بدأ في التراجع التدريجي بسبب ضعف سعر الذهب العالمي بالإضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار إلى متوسط 49.30 جنيه لكل دولار.  ويذكر أن الارتفاع الحالي في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه يرجع إلى موجة من تحركات الاستثمارات من سندات الخزانة المصرية بسبب رغبة المستثمرين في الملاذ الآمن وتوجيه الاستثمارات إلى السندات الحكومية ذات التصنيف الائتماني المرتفع.تسبب هذا في زيادة الضغط على الدولار في المنطقة وفي البنوك خاصة في ظل استمرار تدبير الدولار لسداد الاحتياجات المحلية وعلى رأسها السلع الأساسية.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا