عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

معاملة ‘البدون’ المنتهية بطاقاتهم كالزائرين

  • 1/2
  • 2/2

“الصحة”: 20 ديناراً لمراجعة “حوادث المستشفيات” و30 لـ”العيادات الخارجية”

مروة البحراوي

شرعت في فرض رسوم صحية على المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) المنتهية بطاقاتهم، وقررت معاملتهم كالزائرين الوافدين.

وعلمت “السياسة” ان الوزارة عمّمت على جميع المراكز الصحية والمستشفيات العمل بالقرار.

وفي هذا الإطار، طالبت رئيس قسم السجلات الطبية والإحصاء بمستشفى الأميري زهرة البغلي، أمس، رؤساء الأقسام الطبية والفنية بتحصيل رسوم نظير الخدمات الصحية المقدمة للمقيمين بصورة غير قانونية (البدون) في حال انتهاء البطاقة ومعاملتهم كالزائر بناء على كتاب رئيس قسم الشؤون المالية.

وجاء في الخطاب: “بناء على القرار الوزاري رقم 294 لسنة 2017 الخاص بالمرضى غير الكويتيين الزائرين والأشخاص غير المسجلين في النظام الصحي، يحصل من المرضى غير الكويتيين الزائرين والأشخاص غير المسجلين في نظام الضمان الصحي رسوم وأجور الخدمات الصحية التي تشمل 20 دينارا لمراجعة حوادث المستشفيات و30 دينارا لمراجعة العيادة الخارجية.

وشدد الخطاب على عدم صرف الأدوية للحالات المشمولة بهذا القرار عند زيارة العيادات الخارجية أو مراجعة الحوادث، وصرفها فقط في حال احتياج المريض للدواء داخل المستشفى بأقسام الملاحظة والإقامة بالأجنحة والعناية المركزة.

يذكر أن رسوم الخدمات الصحية للزائرين بالمستشفيات العامة والتخصصية 20 دينارا لمراجعة حوادث المستشفيات و30 دينارا للعيادة الخارجية، و70 دينارا للاقامة بالأجنحة العمومية ليوم واحد، و220 دينارا للاقامة بالعناية المركزة لمدة يوم واحد، و30 دينارا لجلسة العلاج الطبيعي للمرضى المنومين بالمستشفى، و130 دينارا ليوم الاقامة بالغرفة الخاصة.

ووفق قرار الصحة المعمول به في هذا الشأن، فإن تأمين الغرف العمومية 150 دينارا، وتأمين الغرفة الخاصة 300 دينار، وفي الولادة الطبيعية 30 دينارا للمراجعة و400 للولادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا