عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أخطاء شائعة تسرع من تلف بطارية هاتفك الأندرويد.. احذر العواقب

  • 1/2
  • 2/2

أكثر ما يهم مستخدمي الهواتف عند شراء جديد هو العمر الافتراضي للبطارية، ولكن في بعض الأحيان تنفذ بسبب أخطاء بسيطة لا تخطر ببال المستخدم، بحسب موقع «Google Help» التقني، والذي رصد بعض الأخطاء الشائعة التي يقع بها المستخدم وتؤدي لنفاذ البطارية.

أخطاء تصل بك لنفاذ بطارية هاتفك الأندرويد

بحسب الموقع يقع المستخدمين في أخطاء عدة خلال شحن الهاتف الأندرويد، ويجب عليك تجنبها لإطالة عمر البطارية، وهي كالتالي:

من الأضرار الشديدة على بطارية الهاتف استخدامه في حالة الشحن، لذلك عليك تجنب استخدام الهاتف في ذلك الوقت، وخصوصا الألعاب التي تتسبب في رفع درجة حرارة الجهاز ومقاطع الفيديو عالية الدقة، فهذا يسبب تلف للبطارية على المدى البعيد، بسبب الدمج بين ارتفاع درجة حرارة الهاتف والاستعمال في الوقت ذاته.

اختيار المكان المناسب للشحن

– شحن الهاتف في مكان مناسب من الأمور الضرورية لابقاء البطارية فترة أطول والتاكد من وصول الشاحن للهاتف، وضمان بقاءه في المكان المناسب يجعل فترة شحن البطارية لا يتعدي الساعات القليلة، كما أن ارتفاع درجة حرارة الهواتف أحد المخاطر الرئيسة أثناء شحن، فلا بد أن تضع الهاتف في المكان الذي يناسبة من حيث درجة الحرارة.

– شحن البطارية لفترة طويلة بعد امتلاءها يؤدي إلى تلف الخلايا الداخلية للبطارية، فالبطاريات صممت بشكل حديث من الليثيوم القابل، لإعادة الشحن ولكن البطارية ستتلف على المدى البعيد عليك فصلة فور استكمال الشحن.

احذر استخدام كابلات ومقابس رخيصة

استخدام كابلات ومقابس رخيصة يؤدي لاستغراق الهاتف وقت أكبر في الشحن وهذا غير صحيح ويتسبب في تلف البطارية، بالإضافة إلى التعطيل التي تسببة تلك المقابس الرخيصة، فضلاً عن درجة الحرارة العالية للهاتف والشاحن، لذلك عليك الالتزام بالشاحن الأصلي للهاتف، وفي حالة تلفة يمكنك الذهاب للتوكيل لشراء آخر أصلي.

نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك ممتلئة

وبحسب الموقع التقني فهناك عدة نصائح للحفاظ على البطارية ممتلئة، وهي كالتالي:

– السماح بإيقاف في وقت أقرب.

– تقليل سطوع الشاشة حتي لا تسحب من البطارية.

– ضبط السطوع لتغييره تلقائيًا بحسب المكان.

– إيقاف أصوات أو اهتزازات لوحة المفاتيح.

– عدم استخدام التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية.

– تفعيل ميزة البطارية التكيُّفية بحسب هاتفك.

– حذف الحسابات غير المستخدمة.

– عدم بقاء التطبيقات مفتوحة مع قففل الشاشة عليك التأكد من إغلاقها قبل إغلاق الشاشة.

– تفعيل وضع المظهر الداكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا