عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بعائد يصل لـ23.5% شهريا.. تعرف على شهادات الادخار بـ11 بنكا

  • 1/2
  • 2/2

تستمر البنوك المصرية الكبرى في تقديم شهادات ادخار ذات عائد ثابت بأسعار فائدة مرتفعة، وذلك بالتزامن مع توقعات بعقد البنك المركزي المصري اجتماعًا للجنة السياسة النقدية في سبتمبر المقبل لمراجعة أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

أسعار الفائدة على شهادات الادخار

شهدت أسعار الفائدة على شهادات الادخار ارتفاعًا كبيرًا خلال العامين الماضيين رفع البنك المركزي لسعر الفائدة بنحو 19%، وكان آخر رفع بنسبة 6% في مارس الماضي، ما جعل العائد على الإيداع يصل إلى 27.25% وعلى الإقراض إلى 28.25%.تهدف هذه الزيادات في أسعار الفائدة إلى كبح التضخم الذي تفاقم بعد تحرير سعر الصرف، والذي وصل إلى ذروته في يونيو ، قبل أن يتراجع تدريجيًا ليصل إلى 25.7% بنهاية يوليو الماضي. ويرصد موقع تفاصيل شهادات الادخار ذات العائد الثابت المقدمة من أكبر 11 بنكًا في :

1. البنك الأهلي المصري:

  – شهادة “البلاتينية” لمدة سنة: عائد 23.5% شهريًا، أو 27% في نهاية الأجل.  – شهادة “البلاتينية” لمدة 3 سنوات: عائد 21.5% شهريًا.

2. بنك مصر:

  – شهادة “طلعت حرب” لمدة سنة: عائد 23.5% شهريًا، أو 27% في نهاية الأجل.  – شهادة “القمة” لمدة 3 سنوات: عائد 21.5% شهريًا.

3. البنك التجاري الدولي (CIB):

  – شهادة بريميوم الثلاثية: عائد 22% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء 5 ملايين جنيه.  – شهادة بلس الثلاثية: عائد 21% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء مليون جنيه.  – شهادة برايم الثلاثية: عائد 20% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء 100 ألف جنيه.

4. بنك QNB:

  – شهادة “Exclusive” الثلاثية: عائد 21.5% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء مليون جنيه.
  – شهادة “First Plus” الثلاثية: عائد 22% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء 5 ملايين جنيه.
  – الشهادة الثلاثية: عائد 20% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء ألف جنيه.

5. بنك الإسكندرية:

  – شهادة “ماكس” الثلاثية: عائد 21% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء مليون جنيه.

6. بنك HSBC:

 – شهادة ثلاثية: عائد 22% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء 10 آلاف جنيه.

7. البنك العربي الأفريقي الدولي:

  – شهادة “اميرالد” الثلاثية: عائد يتراوح بين 18% إلى 19.25% حسب دورية الصرف، بشرط حد أدنى للشراء 5 آلاف جنيه.

8. البنك المصري الخليجي:

  – شهادة “بريميم” الثلاثية: عائد 21.5% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء ألف جنيه.

9. بنك SAIB :

 – شهادة “إكسلانس بلس” الثلاثية: عائد 23% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء 5 ملايين جنيه.  – شهادة “إكسلانس” الثلاثية: عائد 22.5% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء مليون جنيه. – شهادة “برايم” الثلاثية: عائد 22% سنويًا، شهريًا، بشرط حد أدنى للشراء 100 ألف جنيه.

10. البنك الأهلي الكويتي:

   – الشهادة الثلاثية: عائد يتراوح بين 21% إلى 22.1% سنويًا حسب دورية الصرف، بشرط حد أدنى للشراء ألف جنيه.

11. بنك دبي الوطني:

   – الشهادة الثلاثية المميزة: عائد 23% سنويًا، شهريًا، أو 24% سنويًا، بشرط حد أدنى للشراء 200 ألف جنيه.يُذكر أن هذه الشهادات تُعد من الخيارات الاستثمارية المتاحة للمواطنين الراغبين في الحفاظ على قيمة مدخراتهم في ظل التضخم المرتفع.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا