عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

800 جنيه لكل أسرة شهرياً.. مفاجأة بشأن الدعم النقدي وموعد تطبيقه

  • 1/2
  • 2/2

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن التحول لـ الدعم النقدي بدلا من العيني لصمان حصول المواطن على حقه، إذ أن  فكرة تحويل الدعم العينى إلى نقدى ليست خارج إطار دول العالم وتسعى الحكومة لعرض كل الأفكار فى الإطار على مجلس النواب وفى مجلس الحوار الوطنى للخروج بأفضل قرار يكون فى صالح المواطن.

الدعم النقدي 

وأكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة ، أن  موازنة العام الحالي تتضمن دعم الخبز بنحو 98 مليار جنيه.وبشأن التحول للدعم النقدي من العيني، أضاف الدكتور فخري الفقي أن هذا الأمر يناقش في الحوار الوطني الآن، والأسرة المكونة من 4 أفراد ستحصل على 800 جنيه شهريا حال التحول للدعم النقدي أي 200 جنيه للفرد وسيتم مناقشة موقف التحول للدعم النقدي وتأثيره على رفع معدل التضخم.

في وقت سابق ،  تحدث الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن موضوع الدعم النقدي، قائلا: “أحلت هذا الموضوع لمجلس أمناء الحوار الوطني وهم بالفعل عقدوا أكثر من جلسة بهذا الموضوع والموضوع ليس فقط فكرة، ولكن الأهم تفاصيل التنفيذ، من أجل عدم حدوث مشكلة تضر الفكرة من الأساس”.

موعد تطبيق الدعم النقدي

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي ، الخميس: “ما نأمله أن نبدأ بدايات مراحل أولي من تطبيقه خلال العام المالي القادم إذا حدث توافق عليه”.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا