عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

اتبع 5 شروط.. هل الزيارة الشخصية مفتوحة الآن في ؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يرغب العديد من الأشخاص الموجودين في المملكة العربية في استضافة أقاربهم أو أصدقائهم من الخارج، فيبحثون عن آخر قرارات وزارة الخارجية بالمملكة والمسئولة عن وضع ضوابط وخطوات الحصول على طلبات الزيارة وهل متاحة حاليًا أم أنها متوقفة، لذا نجيب في السطور التالية عن سؤال هل الزيارة الشخصية مفتوحة الآن في السعودية؟ بكل ما تريد معرفته عن هذا الأمر.وتجيب جريدة «الوطن»، فيما يلي عن التساؤل الذي يشغل بال المقيمين في المملكة حول ‎هل الزيارة الشخصية مفتوحة الآن في السعودية؟، وفق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية بالمملكة:

‎هل الزيارة الشخصية مفتوحة الآن في السعودية؟

أوضحت وزارة الخارجية السعودية الإجابة عن تساؤل ‎هل الزيارة الشخصية مفتوحة الآن؟ بنعم، إذ يمكن للمقيمين في المملكة إصدار تأشيرات زيارة شخصية لاستضافة أقاربهم وأصدقائهم وذلك بعد توافر بعض الشروط أولا.

شروط الحصول على تأشيرة زيارة للسعودية

وبحسب بيان وزارة الخارجية السعودية، فأن شروط الحصول على تأشيرة زيارة للسعودية هي كالآتي:أن يكون المتقدم مقيم داخل المملكة أو في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.أقصى مدة لتأشيرة الزيارة للسعودية هي 3 أشهرأن يكون جواز المستخرج  له الزيارة ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.الزيارة للسعودية هي بهدف زيارة شخصية، ولا يمكن تحويلها لدراسة أو عمل.دفع قيمة الرسوم التي تحددها الوزارة.يشار إلى أن تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية يمكن التقديم عليها أونلاين عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية “تأشيرات” ومدة استخراج التأشيرة تكون 3 أيام فقط، إلا في بعض الحالات التي تستوجب بعض الفحوصات الأخرى.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا