عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بعد قرار سحب العدادات القديمة ومضاعفة الاستهلاك.. ماذا يعني الشحن الموحد للكهرباء؟

  • 1/2
  • 2/2

انتهت الشركة القابضة لكهرباء ، من برنامج الشحن الموحد الخاص بالعدادات مسبوقة الدفع بنطاق شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لتصبح بذلك ثالث شركة توزيع يتم التطبيق بها تمهيدا لتعميم البرنامج تباعا بشركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية.

ماذا يعني الشحن الموحد وسبب تطبيقه؟

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن الشركات التي تم تشغيل خدمة الشحن الموحد لها من قبل هما شركة جنوب القاهرة ومصر العليا لتوزيع الكهرباء منذ عدة أشهر وثبت نجاحه، في إطار التيسير على  المواطنين وحوكمة عمليات الشحن وتطبيقا لمعايير التأمين واستدامة الخدمات.ويستهدف برنامج الشحن الموحد استبدال أنظمة الشحن الخاصة بشركات العدادات بالنظام الموحد للشحن، من خلال إحدى الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال، مشيرة إلى أنه جار العمل على إطلاق الخدمة في باقي شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تباعًا. وبرنامج  الشحن الموحد يضمن حوكمة الشحن ودقة المراجعة والبيانات والمعلومات الخاصة بكل مشترك، و بالتالى سيلعب دورا هاما في خفض نسبة الفقد وانتظام عمليات الشحن.

أسباب قرار سحب عدادات الكهرباء القديمة

مفاجآت صادمة أعلنت عنها الحكومة خلال الفترة الماضية، بشأن وضع العدادات القديمة، وأيضا موقف المواطنين الذين يستهلكون الكهرباء من خلال نظام ممارسة الكهرباء، حيث أصدرت شركات الكهرباء قرارات رسمية بسحب العدادات القديمة للكهرباء في بعض الحالات.أولا.. اتلاف اختام عداد الكهرباء او الجهاز الذي يقوم بقياس او تسجيل الاستهلاك.ثانيا.. قيام بعض المواطنين بإحداث خلل عن عمد في العداد، وايضا في الجهاز الذي يقوم بتسجيل الاستهلاك، مثل اسقاطه او القيام بعكس المحول، ويلجأ المواطنون لهذه الحيلة لخفض استهلاك العداد للكهرباء.ثالثا.. في حالة التأخر في سداد قيمة فاتورة الكهرباء لمدة شهرين ، تقوم بعدها الشركة بسحب عدادك واستبداله بعداد مسبق الدفع “ابو كارت”.

مضاعفة قيمة ممارسة الكهرباء

في قرار مفاجئ من شركات الكهرباء التسعة، كشفت تقارير صحفية، نقلا عن مصادر بوزارة الكهرباء، عن انه سيتم مضاعفة قيمة رسوم نظام الممارسة على جميع المواطنين الذين يستهلكون الكهرباء بشكل غير قانوني لحين قيام الشركة بتركيب عدادات كودية مسبقة الدفع.وأشار المصدر، إلى ان هذا القرار بدأ العمل به فعليا بداية من يوم الاحد الماضي، وغير صحيح ما يتردد بأنه سيتم تطبيقه لاحقا.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا