عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

: نقف إلى جانب في مواجهة أكاذيب إسرائيل

أكدت تضامنها ورفضها تصريحات نتنياهو

أكدت وزارة الخارجية “تضامن مع ورفضها للتصريحات الصادرة عن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي”. ووصفت “الخارجية” ــ في بيان صحافي أصدرته أمس ـ تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بأنها “محاولة بائسة لإقحام اسم مصر بهدف تشتيت الانتباه عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني وعرقلة جهود الوساطة المشتركة من قبل كل من مصر وقطر والولايات المتحدة الأميركية الهادفة إلى وقف إطلاق النار في غزة”.

وأضافت الوزارة: إن “الكويت إذ تؤكد وقوفها إلى جانب مصر في مواجهة أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي لتدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك لوضع حد للتجاوزات والانتهاكات المتواصلة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق دول المنطقة”.

في موازاة ذلك، تواصلت ردود الفعل العربية والاقليمية على الموقف الاسرائيلي بشأن الاصرار على البقاء في محور فيلادلفيا؛ إذ دانت وزارة الخارجية العراقية بشدة امس تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص تمسكه بالسيطرة على محور فيلادلفيا، مؤكدة دعم بغداد الموقف المصري في هذا الخصوص.

وقالت الوزارة ـ في بيان ـ إن تصريحات حكومة الاحتلال تستهدف عرقلة جهود إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة لمواصلة استمرار الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، معربة عن تضامنها الكامل مع مصر في مواجهة هذه المزاعم الباطلة ورفضها محاولات الاحتلال الإسرائيلي تزييف الحقائق وتضليل المجتمع الدولي عبر الاكاذيب المتعلقة بالشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر ما ينذر بتصعيد خطير للعنف في المنطقة.

في الاطار نفسه، أعربت تركيا أمس عن رفضها ادعاءات نتنياهو تجاه مصر، مؤكدة أنه يهدف من خلالها إلى مواصلة الوجود العسكري لقوات الاحتلال في “محور فيلادلفيا”.

وقالت وزارة الخارجية التركية: إن نتنياهو يواصل أكاذيبه بهدف التلاعب بالرأي العام من أجل “التغطية على جرائمه في غزة وعرقلة التوصل إلى نتائج في محادثات إيقاف إطلاق النار”، مؤكدة أنه لا يمكن قبول ادعاءات نتنياهو الأخيرة ضد مصر.

في غضون ذلك، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

“أن موقف مصر الرافض لوجود قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور فيلادلفيا واضح ومدعوم عربيا ويتأسس على رفض إعادة فرض الاحتلال على قطاع غزة وأهله”. وقال ـ في بيان صحافي ـ إن هذا “الرفض له حجية قانونية وسياسية”، لافتا الى أن الاحتلال الإسرائيلي بمواقفه الأخيرة “يخاطر بخسارة الدور المصري المحوري في المنطقة”.

بدوره، دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه أمس تصريحات بنيامين نتنياهو “غير المسؤولة” بشأن مصر من خلال تبرير تواجد قوات الاحتلال بشكل غير قانوني في محور فيلادلفيا.

ورأى الأمين العام للمنظمة أن ذلك يعد “تهربا من مسؤوليته” عن تعطيل اتفاق إيقاف إطلاق النار وإطالة أمد العدوان، معربا عن تضامن المنظمة مع مصر ودعم دورها التاريخي في الحفاظ على السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا