عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أولياء أمور المدارس الدولية يرفعون قضية ضد التربية والتعليم

  • 1/2
  • 2/2

أكد عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، أنه سيخوض أولى المعارك القانونية ضد قرارات التربية والتعليم الجديد؛ بسبب القرارات الجديدة الخاصة بالمدارس الدولية والشهادات الأجنبية.

وقال “عبد السلام”، عبر حسابه الشخصي على “الفيس بوك” ، أنه سيتم رفع عشرات الدعاوي القضائية والتي سيتم إقامتها  أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة خلال الأيام القادمة نيابة عن أولياء أمور المدارس الدولية «الدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية iG » داخل وخارج ، لإلغاء القرارت الصادرة عن الوزارة بإضافة مادة اللغة العربية والتاريخ للمجموع الكلي.

 

e6ea861987.jpg

ومن جانبها، أعلنت إحدى الصفحات الخاصة بالمدارس الدولية، أنه تم اتفاق أولياء أمور طلاب الدبلومات الأمريكية والشهادات البريطانية IG، مع عمرو عبد السلام المحامى بالنقض والدستورية العليا على تولى قضية إلغاء قرار الوزارة.

وقررت والتعليم الفني، إلزام كافة المدارس الدولية المرخص لها داخل جمهورية مصر العربية بتدريس مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) بتدريس مادة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلزام المدارس الدولية بتدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث أو ما يعادلهم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “يسرى هذا القرار وتطبق أحكامه على كافة الطلاب الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال (KG1 ) وحتى الصف التاسع أو ما يعادله اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، كما يسرى القرار وتطبق أحكامه على الطلاب المقيدين بالصف العاشر أو ما يعادله اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦”.


المصدر: النبأ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا