عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

إيلون ماسك يعلن موعد وصول البشر إلى الكوكب الأحمر.. متى نصعد إلى المريخ؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في الساعات القليلة الماضية تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع منشور صاحب منصة أكس (تويتر سابقًا) إيلون ماسك، حول موعد وصول البشر إلى المريخ على تطبيقه الذي يملكه، وفي السطور التالية نستعرض التوقع الذي خمنه إيلون ماسك للوصول رحلة الكوكب الأحمر.

إيلون ماسك يحدد موعد وصول رحلة الكوكب الأحمر

بحسب ما ورد عبر موقع «fox business»، فقد قام رجل الأعمال وصاحب شركة تسلا وأكس (تويتر سابقًا)، إيلون ماسك بتوقع غريب حول موعد وصول البشر إلى المريخ، إذ تنبأ الأمريكي عبر مجموعة من المنشورات على أكس أمس بتحديد عام 2028 كموعد رسمي لوصول أول رحلة مأهولة بالبشر إلى المريخ بواسطة شركته سبيس إكس.

وحدد ماسك في تغريداته موعد الانطلاق الرسمي، إذ قال: «أولى مركبات الفضاء المتجهة إلى المريخ ستنطلق في غضون عامين عندما تفتح نافذة الانتقال التالية بين الأرض والمريخ، وأوضح الأمريكي بأن هذه المركبات ستكون  بالبشر في الانطلاق الأول، إذ ستكون هذه الخطوة بمثابة تجربة أولية للحدث». 

4076fda06c.jpg

موعد إنشاء أول مستوطنة بشرية على المريخ

وتابع ماسك في تغريداته: «إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فإن الرحلات المأهولة الأولى إلى المريخ ستتم بعد أربع سنوات، وأن فكرة إنشاء مستوطنة بشرية مستدامة على المريخ خلال عقدين من الزمن ليست بعيدة المنال».

ومن الجدير بالذكر أن ماسك قد توقع سابقًا بأن هذه العملية لن تتم إلا بعد 18 عام من الآن، فقد ذكر في عام 2020 ، في مؤتمر الأقمار الصناعية الذي أُقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن: «إذا لم نحسن وتيرة تقدمنا، فسأموت بالتأكيد قبل أن نذهب إلى المريخ، فإذا استغرق الأمر 18 عامًا فقط للاستعداد لإرسال أول شخص إلى المدار، فيجب علينا تحسين معدل الابتكار لدينا، أو بناءً على الاتجاهات السابقة، فسأموت بالتأكيد قبل الوصول إلى المريخ».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا