منوعات / صحيفة الخليج

المناديل الورقية تعالج بقع الأعشاب المتضررة

إعداد: محمد عزالدين

شاركت خبيرة زراعية بريطانية، من الجمعية الملكية للبستنة، بعض النصائح على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «تيك توك»، باستخدام مزيح من الماء، والمناديل الورقية، وبذور العشب لمعالجة بقع العشب المتضررة والشائعة، والتي قد تحدث بسبب مشكلات عضوية، أو فطرية، أو بسبب الجفاف.

وقالت الخبيرة: «يجب أولاً ملء وعاء كبير بالماء، ثم إضافة مناديل ورقية وكمية كبيرة من البذور، ثم خلط جميع المكونات معاً حتى تصير مزيجاً واحداً، وبعد ذلك توزيعها على الأجزاء المتضررة، أو غير المكتملة من العشب».

وأوضحت: «تعمل المناديل الورقية، كغطاء واقٍ محلي الصنع، وهذه طريقة سهلة وقليلة التكلفة لمساعدة بذور العشب على النمو، لأنها تساعد على ربط البذور بالتربة، وتحميها من الطقس القاسي، وتمدها بعناصر غذائية إضافية، لأنها تتحلل في العشب».

وتابعت: «بعد ثلاثة أيام فقط، يبدأ العشب الأخضر الصحي الجديد في الظهور عبر المناديل الورقية، وستنمو أوراقه إلى حشائش مزدهرة كاملة بعد خمسة أيام، وستختفي المناديل تحت العشب الجديد».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا