منوعات / صحيفة الخليج

«استغلوا إدمانه».. اتهام 5 أشخاص بالتسبب في وفاة ماثيو بيري

وجّه الادعاء العام اتهامات إلى خمسة أشخاص، بينهم طبيبان، في قضية وفاة الممثل ماثيو بيري نجم «فريندز» الشهير، بعد سنوات من معاناته الإدمان.
ومن بين المتهمين طبيبان، والمساعد الشخصي لبيري، وأخرى تشير إليها السلطات باسم «ملكة الكيتامين»، وجميعهم متهمون بـ «توزيع مخدر الكيتامين على بيري خلال الأسابيع الأخيرة من حياة الممثل، واستغلالهم لإدمانه».

المتسببون في وفاة ماثيو بيري

قال المدعي العام الأمريكي مارتن استرادا، إن المتهمين الخمسة «استغلوا إدمان بيري.. لقد كانوا يعلمون أن ما كانوا يفعلونه كان خطأ».
فيما قال مسؤولون عن إنفاذ القانون، إن ماثيو بيري في أيامه الأخيرة بدا وكأنه أصبح يعتمد بشكل متزايد على الكيتامين، وكان حريصاً على العثور على مصادر غير قانونية له، بعد أن رفض الأطباء في عيادة محلية زيادة جرعته.
والكيتامين، عقار قوي ذو خصائص مخدرة، يستخدم أحياناً كعلاج بديل للاكتئاب والقلق ومشاكل الصحة العقلية الأخرى.
وكانت هناك علامات تحذيرية تشير إلى خطورة الأمر آنذاك، حيث تشير أوراق المحكمة إلى عدة حالات عانى فيها ماثيو بيري من آثار جانبية ناجمة عن العقار، بما في ذلك عندما وجده مساعده فاقداً للوعي في منزله، ولاحظ أنه فقد قدرته على الكلام أو الحركة بعد تناول جرعة كبيرة.
لائحة الاتهام، التي أعقبت تحقيقات استمرت سبعة شهور وإجراءات هيئة محلفين كبرى، وجّه خلالها الادعاء العام الأمريكي للمتهمين الخمسة تهم تمكين بيري من استخدام الكيتامين على الرغم من علمهم بتاريخه في تعاطي المخدرات والإدمان، ومحاولاته للتوقف عنه.

تفاصيل وفاة ماثيو بيري

توفي الممثل ماثيو بيري الذي لعب دور «تشاندلر بينغ» بمسلسل «فريندز» في أكتوبر/ تشرين الأول ، عن عمر يناهز 54 عاماً. وعُثر على بيري عائماً ووجهه لأسفل في حوض السباحة بمنزله، وتوفي الممثل «التأثيرات الحادة للكيتامين»، ما أدى إلى غرقه، وفقاً لتقرير تشريح الجثة الصادر عن مكتب الفحص الطبي في لوس أنجلوس.
وفي شهر أيار/مايو 2023، قال النقيب سكوت ويليامز من قسم شرطة لوس أنجلوس لشبكة CNN، إن التحقيق في وفاة بيري ما زال مستمراً.
وأوضح في ذلك الوقت: «من الناحية النظرية، هناك احتمال للجرم الجنائي، اعتماداً على ما يكشفه التحقيق، لكن في هذه المرحلة، لم نصل إلى هذه النقطة بعد».
وأشار ويليامز إلى أن السلطات تبحث في كيفية حصول بيري على المخدرات، ومن الذي ربما قام بتزويده بها؟ كما شاركت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، وهيئة التفتيش البريدي الأمريكية في التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا