منوعات / صحيفة الخليج

«الاتحاد أرينا» تستضيف عروضاً لموسيقى الأفلام

كشفت شركتا «ميرال» و«ثيوري إلفن إنترتينمنت» عن إطلاق سلسلة «موسيقى الأفلام»، حيث تؤدي فرقة أوركسترا موسيقى الأفلام بشكل مباشر بالتزامن مع عرضها، ما يوفر للضيوف تجربة غامرة تجمع بين سحر السينما وروعة العروض الأوركسترالية الحية.
وتستضيف الاتحاد أرينا في جزيرة ياس السلسلة المرتقبة في الفترة ما بين 16 و18 يناير 2025، حيث تؤديها أوركسترا القرن الحادي والعشرين بقيادة لودفيغ ويكي. ولعب ويكي، المايسترو الشهير عالمياً، دوراً محورياً في الارتقاء بمشهد موسيقى الأفلام بنقلها إلى قاعات الحفلات الموسيقية، حيث قام بتحويل موسيقى مجموعة من الأفلام الشهيرة إلى موسيقية حية نالت إعجاب الجماهير في جميع أنحاء العالم. كما تحظى الأوركسترا بشهرة عالمية، نظراً لأدائها المتميز والمؤثر، وأسلوبها المبتكر في عزف موسيقى الأفلام، وهي متخصصة في تقديم العروض الحية لموسيقى الأفلام الكلاسيكية، وقد تعاونت مع نخبة من المؤلفين الموسيقيين في هذا المجال، حيث قامت بتقديم أعمالهم بطريقة لاقت إعجاباً كبيراً من الجماهير. وتحتفي هذه الفعالية بمجموعة من الأفلام الشهيرة، كما تكرّم الفنانين الذين يؤدون تلك المقطوعات الموسيقية بشغف وإبداع. وتوفر سلسلة موسيقى الأفلام تجربة ثقافية لا مثيل لها، حيث تدمج الرواية البصرية في الأفلام بالتجربة الصوتية الرائعة التي تقدمها الأوركسترا العالمية، ما يوفر تجربة سمعية وبصرية غامرة تأسر الجماهير من كل الأعمار.
ويتيح موسيقى فروزن من إنتاج ديزني الدخول إلى عالم أرينديل السحري، والاستمتاع بالمغامرة المشوقة التي تخوضها إلسا وآنا، وذلك على وقع الأداء الحي لموسيقى الفيلم، بما فيها أغنية «ليت إت غو» الشهيرة. وتعزف الأوركسترا موسيقى فيلم فروزن بشكل مباشر بالتزامن مع عرضه. والفيلم من إنتاج استديوهات ديزني للرسوم المتحركة، وألف المقطوعات الموسيقية فيه المايسترو كريستوف بك، وقد تم ترشيحها للفوز بجائزة غرامي.
ويُعرض فيلم جوراسيك بارك، أحد أبرز أفلام التشويق في تاريخ السينما من إخراج ستيفن سبيلبرج، على شاشة عملاقة عالية الدقة، مع أداء حي لموسيقى الفيلم الشهيرة للمؤلف جون ويليامز تؤديه أوكسترا القرن الحادي والعشرين.
وفي 18 يناير ينقل عرض موسيقى فيلم الأسد الملك من إنتاج شركة «ديزني» المشاهدين إلى مملكة الأبرياء لينضموا إلى سيمبا وموفاسا وبقية الشخصيات في هذه القصة الكلاسيكية الشهيرة. وتعزف الأوركسترا موسيقى الفيلم الغنية والمؤثرة بشكل مباشرة، وهي تجمع الإيقاعات الأفريقية والأنغام الأوركسترالية، ما يوفر تجربة غامرة وفرصة مميزة للاستمتاع بهذا الفيلم. وتؤدي أوركسترا القرن الحادي والعشرين موسيقى الفيلم بشكل مباشر بالتزامن مع عرضه. والفيلم من إنتاج استديوهات ديزني للرسوم المتحركة، وأبدع المقطوعات الموسيقية فيه الفنان هانز زيمر، وهي حائزة على جائزة الأوسكار.
ويُعرض فيلم توب جن مافريك، الحائز على جائزة الأوسكار، على الكبيرة، ليأخذ المشاهدين في مغامرة مشوقة برفقة لورن بالف وهارولد فالترماير وليدي جاجا، على أنغام موسيقى الفيلم من تأليف هانز زيمر وأداء أوركسترا القرن الحادي والعشرين. ويقدم العرض فرصة مميزة لمتابعة فيلم التشويق ضمن تجربة غامرة لا مثيل لها.
وتأسست فرقة أوركسترا القرن الحادي والعشرين عام 1999 على يد المايسترو لودفيج ويكي، وحققت شعبية عالمية، نظراً لعروضها الإبداعية الحية التي تجميع ما بين سحر السينما وروعة العروض الأوركسترالية الحية. وتختص الفرقة بأداء موسيقى الأفلام الشهيرة بشكل مباشر بالتزامن مع عرض الفيلم، لتقدم للمشاهدين تجربة تجمع بين متعة سرد القصص المرئية والموسيقى الساحرة. وقد أدت الفرقة عروضاً في العديد من المسارح العالمية المرموقة، وتعاونت مع نخبة من المؤلفين، مثل هوارد شور وهانز زيمر ومايكل جاكينو وغيرهم. وأسهمت أوركسترا القرن الحادي والعشرين بقيادة ويكي في إرساء معايير جديدة في عالم الموسيقى، حيث قامت بالارتقاء بمشهد موسيقى الأفلام بنقلها إلى قاعات الحفلات الموسيقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا