فن / اليوم السابع

الثقافة ناعياً الكاتب والسيناريست عاطف بشاى: رحل تاركا إرثا فنيا غنيا

كتبت بسنت جميل

الجمعة، 30 أغسطس 2024 07:41 م

نعى الدكتور أحمد فؤاد هنو، الثقافة، الكاتب والسيناريست وأستاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما، الراحل عاطف بشاي، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وقال وزير الثقافة: "خسرت الفن المصري اليوم أحد أبرز مبدعيه،كاتب صاحب بصمة متفردة في عالم السينما والدراما المصرية، استطاع من خلال قلمه أن يناقش قضايا المجتمع بعمق وحس كوميدي راقٍ، ليرحل تاركًا إرثًا فنيًا غنيًا".

ولد الراحل عاطف بشاي في القاهرة، وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة حلوان، ثم أكمل دراساته العليا في المعهد العالي للسينما، حيث صقل موهبته وبدأ مسيرته الفنية الحافلة.

قدم الراحل خلال مسيرته الفنية، نحو 50 سيناريو ما بين ومسلسل، ناقش فيها العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، تاركًا بصمة واضحة في ذاكرة المشاهد العربي.

ومن أبرز أعماله السينمائية: "الملائكة لا تسكن الأرض"، "نسيت أني امرأة"، "محاكمة علي بابا"، "فوزية البرجوازية"،كما قدم العديد من الأعمال التليفزيونية الناجحة مثل: "الوليمة"، "تاجر السعادة"، "يا رجال العالم اتحدوا".
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا