منوعات / صحيفة الخليج

إطلاق منصة أردنية رسمية تجمع الفنون والثقافة

عمّان: «الخليج»
أُطلقت الأربعاء في عمّان منصة أردنية رقمية رسمية جامعة لمختلف أنواع الفنون والثقافة في خطوة تهدف لتحقيق التواصل المتطور بين المبدعين والجمهور.
وأعلنت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية بدء عمل «منصة ثقافة» خلال حفل في المركز الثقافي الملكي في عمّان بحضور وزراء وفنانين ومثقفين وإعلاميين.
وأكدت النجار في الحفل الذي اشتمل على تعريفي بالمنصة وفقرة غنائية للفنانة مكادي نحاس و«ترويدة» وطنية للشاب محمد ربيحات أن الخطوة غايتها تأسيس مجتمع افتراضي يوفر فرصة التلاقي الفني والثقافي المثمر في المملكة وخارجها ضمن مسارات تحديث وتوطين المعرفة والإفادة من التطور التنكولوجي وتوجهات الانتقال للفضاءات الرقمية.
وأشارت إلى اهتمام المنصة بتحقيق التشاركية والانفتاح على الفضاءات العالمية ووضع المملكة تاريخاً وحضارة وإبداعاً على مسار مصادر المعرفة والتعريف بالهوية والفنون والثقافة الأردنية.
ولفتت النجار إلى اعتماد المنصة مؤشرات رصد تكفل بناء قواعد بيانات للفاعلين في مختلف الحقول الفنية والثقافية مشيرةً إلى تعاون وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
وتحدثت النجار عن دور المنصة في توثيق المنجزات الفنية والثقافية وتخصيصها مساحات للتدوين الفكري والمعرفي والانفتاح على حقول الفنون البصرية والأدب والصناعات الحرفية والتشبيك مع المؤسسات الفاعلة.
وتفرد المنصة مساحة لإحياء التراث المادي وغير المادي وصناعة النشر والتحولات المعرفية والاتجاهات النقدية والإنتاجات المسموعة والمرئية إضافة إلى توفير أرشيف مزوّد بتقنية تفاعلية.
وبحسب وزارة الثقافة تتطلع المنصة لأن تكون ذراعاً للدخل الوطني الأردني ووسيلة لتوفير فرص التدريب والتمكين وتسويق الأعمال الفنية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا