منوعات / صحيفة الخليج

مقراً للوكالة العربية للدواء «وعد»

القاهرة: «الخليج»
قالت هيئة الدواء المصرية، إن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، وافق رسمياً على إنشاء الوكالة العربية للدواء «وعد»، وعلى اختيار جمهورية العربية لتصبح المقر الدائم للوكالة.
جاء القرار العربي، على هامش أعمال الدورة 114 للمجلس، والتي انعقدت مؤخراً بالقاهرة، بعد جهود دؤوبة من جانب الوزارات والمؤسسات المصرية على مدى أكثر من 30 شهراً، شهدت العديد من الاجتماعات وجلسات العمل المشتركة بين الجانب المصري والمجالس المتخصصة بجامعة الدول العربية.
وتستهدف مصر من خلال المؤسسات الصحية والدوائية تحقيق التكامل مع الدول العربية في مجال تعزيز النظم الصحية العربية، وتوحيد تنظيم ضمان جودة المستحضرات الطبية المتداولة بالمنطقة العربية.
وأكد د. الغمراوي، رئيس الهيئة، أن الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة، وضمان الوصول إلى أدوية آمنة وفعالة من أجل منظومة دوائية وصحية رائدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا