منوعات / صحيفة الخليج

أستراليا.. مشروع قانون لمنع الأطفال دون 14 عاماً من استخدام شبكات التواصل

سيدني - (أ ف ب)
أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، الثلاثاء، أنّ حكومته أعدّت مشروع قانون يمنع الأطفال دون 14 عاماً أو حتى دون 16 عاماً من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.
وقال ألبانيزي، إنّه يأمل أن يدخل مشروع القانون حيّز التنفيذ اعتباراً من العام الجاري، مشدّداً على أنّه يفضّل أن يرى الأطفال يمضون وقتهم «في الملاعب»، بدلاً من رؤيتهم يلعبون على شاشات الهواتف أو الأجهزة اللوحية.
وإذ وصف مواقع التواصل الاجتماعي بأنّها «آفة» للأطفال، أكّد ألبانيزي أنّ مشروع القانون الفيدرالي الذي يأمل إقراره سينصّ على حدّ أدنى لسنّ الاتّصال بـ«» و«إنستغرام» و«تيك توك» يتراوح بين 14 و16 عاماً.
وأوضح رئيس الوزراء أنّه سيجري اختباراً للتحقّق من عمر المستخدم عند اتصاله بهذه المواقع في الأشهر المقبلة، قبل أن يدخل النص حيز التنفيذ.
وقال: «أريد أن أرى الأطفال بعيداً عن شاشاتهم، و(بدلاً من ذلك) في ملاعب كرة القدم وفي حمامات السباحة وملاعب التنس».
وأضاف في تصريح عبر شبكة «إيه بي سي» الوطنية، «نريدهم أن يخوضوا تجارب حقيقية مع أناس حقيقيين؛ لأنّنا نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تضرّ المجتمع».
وعندما سُئل مراراً عن هذا الموضوع، أشار ألبانيزي إلى أنه يؤيد شخصياً أن يكون الحد الأدنى للسنّ 16 عاماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا