منوعات / صحيفة الخليج

رصد وحيد القرن الجاوي المهدد بالانقراض في إندونيسيا

جاكرتا ـ (أ ف ب)
رُصد حيوان جديد من وحيد القرن الجاوي الصغير في متنزه وطني في إندونيسيا، ما يعزز الآمال في الحفاظ على أحد أكثر أنواع الثدييات المهددة بالانقراض في العالم.
وأعلن مدير متنزه أوجونغ كولون الوطني أردي أندونو الجمعة، أنّ وحيد القرن الذي رُصد هو أنثى صغيرة عمرها بين ثلاثة وخمسة أشهر. وقال «هذه أنباء إيجابية لأن وحيد القرن الجاوي مستمرّ».
وأشار المسؤول عن الحديقة إلى أنّ «إيريس» هو ثالث وحيد قرن يُرصد هذا العام، بفضل أكثر من مئة رُكّبت خلال فبراير/شباط في هذه الحديقة الوطنية بجزيرة جاوة غرب العاصمة الإندونيسية جاكرتا، لكنّ الاكتشاف لم تعلنه وزارة الإندونيسية حتى الخميس.
وثمة 82 وحيد قرن جاوي راهناً بعدما شهدت أعدادها لسنوات انخفاضاً، بحسب السلطات الإندونيسية.
تُعدّ هذه المحمية التي تبلغ مساحتها 120 ألف هكتار من الغابات الاستوائية والممرات المائية العذبة، المكان الوحيد في العالم الذي لا تزال فيه هذه الأنواع موجودة في البرية.
كانت أعدادها في السابق بالآلاف في مختلف أنحاء جنوب شرق آسيا، لكن هذه الأنواع تضررت كثيراً بسبب الصيد الجائر والتعدي البشري على موائلها.
وفي يونيو/حزيران الفائت، فكّكت الشرطة شبكة من الصيادين غير القانونيين المشتبه في قيامهم بقتل 26 وحيد قرن جاوي منذ عام 2018.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا