منوعات / النهار

رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم

واستنادا إلى المادة الـ89 من الجزائري، “يؤدّي رئيس الجمهوريّة اليمين أمام الشّعب. بحضور جميع الهيئات العليا في الأمّة، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه، و يباشر مهمّته فور أدائه اليمين”.

كما تحدّد المادة 09 من الدستور نص اليمين التي سيؤديها الرئيس عبد المجيد تبون. والذي يأتي على النحو التالي: “بسم اللّه الرّحمن الرّحيم، وفاء للتّضحيات الكبرى، و لأرواح شهدائنا الأبرار. وقيَم ثورة نوفمبر الخالدة، أقسم باللّه العليّ العظيم، أن أحترم الدّين الإسلاميّ وأمجّده. وأدافع عن الدّستور، وأسهر على استمراريّة الدّولة. وأعمل على توفير الشّروط اللاّزمة للسّير العاديّ للمؤسّسات والنّظام الدّستوريّ. وأسعى من أجل تدعيم المسار الدّيمقراطيّ، و أحترم حرّيّة اختيار الشّعب، ومؤسّسات الجمهوريّة وقوانينها. وأحافظ على سلامة التّراب الوطنيّ، ووحدة الشّعب والأمّة. و أحمي الحرّيّات والحقوق الأساسيّة للإنسان والمواطن، وأعمل بدون هوادة من أجل تطوّر الشّعب وازدهاره. و أسعى بكلّ قوايّ في سبيل تحقيق المثُل العليا للعدالة والحرّيّة والسّلم في العالم. واللّه على ما أقول شهيد”.

و بعد أداء اليمين الدستورية يباشر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مهامه في قيادة البلاد. و تنفيذ برنامجه الذي قدمه خلال الحملة الانتخابية، إلى جانب تجسيد تعهداته والتزاماته.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا