منوعات / صحيفة الخليج

إغلاق منشأة تعليمية وهمية في

القاهرة: «الخليج»
أصدر د.أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي في ، قراراً بغلق منشأة تعليمية وهمية تحمل اسم «الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب»، ومقرها في محافظة الشرقية.
وقالت الوزارة: إن المنشأة تدعي قبول الحاصلين على وما يعادلها، وتروج لنفسها بأنها تقدم تخصصات في أقسام المساحة والخرائط، والديكور والتشطيبات المعمارية، والخدمات البترولية، الصحية في تخصصات التحاليل والتمريض.
وأوضحت الوزارة أن د.أيمن عاشور وجه بمخاطبة الجهات المُختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، من أجل تنفيذ قرار الغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال المنشأة في حال معاودة ممارسة أعمالها مرة أخرى.
وثمن الوزير جهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهاً بتكثيف الجهود خلال الفترة المُقبلة، لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظاً على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضماناً لعدم التلاعب بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا