منوعات / صحيفة الخليج

عرض افتراضي بسبع لغات حول مسار العائلة المقدسة في

القاهرة: «الخليج»
بدأت نقابة الصحفيين المصريين عرض المشروع الترويجي لمسار العائلة المقدسة في بتقنية الواقع الافتراضي «فار»، بسبع لغات.
ومن المقرر أن يستمر العرض، الذي بدأ الاثنين، ويستمر حتى الأربعاء، وفق خريطة تفاعلية تشرح مسار العائلة المقدسة في مصر، بأحدث التقنيات التكنولوجية، مع تقديم جولة بالواقع الافتراضي لنقاط المسار البالغ عددها 25 نقطة، والتي تحتوي على شواهد أثرية من سيناء إلى محافظة أسيوط.
وتنظم العرض اللجنة الثقافية والفنية في مقر النقابة، بالتعاون مع مؤسسة «مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث»، حيث يتضمن العرض تنظيم محاضرات حول مسار العائلة المقدسة، بمشاركة الدكتور محمد إسماعيل، أستاذ تكنولوجيا المتاحف بجامعة عين شمس، والمهندس عادل الجندي، رئيس وحدة التخطيط الإستراتيجي بوزارة . وتتناول المحاضرات عرض المخطط الاستثماري على نقاط مسار العائلة المقدسة، والإجراءات والتسهيلات، التي تقدم للمستثمرين للاشتراك في تنفيذ هذا المخطط، إضافة إلى الترويج السياحي لهذا المشروع القومي الكبير.
وتشتمل المحاضرات على عرض سياحية جذابة لزيارة مسار العائلة المقدسة، تقدمها الدكتورة ماري ميساك، أستاذة الإرشاد السياحي بجامعة حلوان، وتتناول تقسيم البرامج السياحية لقطاعات مختلفة في مصر، لتمكين السائحين من زيارة كل قطاع جغرافي، ومشاهدة الحضارات الموجودة به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا