عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

.. مصرع 5 أشخاص وإصابة 90 آخرين جراء إعصار “شانشان”

أنا الخبر| analkhabar|

أفادت السلطات اليابانية، اليوم الجمعة، بأن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم، فيما أصيب أكثر من 90 آخرين بجروح جراء إعصار “شانشان” الذي تسبب في هطول أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في مناطق واسعة من البلاد.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، في بيان، أن الإعصار المداري العاشر هذا الموسم اجتاح جزيرة كيوشو في جنوب غرب البلاد بعدما ضرب اليابسة في إقليم كاغوشيما، الذي يبعد حوالي 1300 كيلومتر جنوب غرب العاصمة طوكيو.

وأضافت أنه حتى الساعة 03:00 مساء بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت غرينتش) كان الإعصار يبعد 40 كيلومترا قبالة إهيمي جنوب غرب البلاد، ويتحرك نحو الشمال الشرقي بسرعة تبلغ حوالي 15 كيلومترا في الساعة، مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 90 كيلومترا في الساعة.

وحذر البيان من توقعات بهطول أمطار غزيرة وحدوث انهيارات أرضية وفيضانات وأمواج عالية في غرب على مدى فترة زمنية طويلة بسبب بطء سرعة الإعصار.

وواصل الإعصار تعطيل وسائل النقل وتسبب في إلغاء جميع قطارات شينكانسن السريعة في كيوشو وجزء من برنامج الرحلات في مناطق أخرى، بما في ذلك خدماته بين طوكيو وناغويا.

كما ألغت شركات الطيران أكثر من 600 رحلة داخلية مقررة اليوم، معظمها من مطارات جنوب غرب اليابان وإليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا