محافظات / اليوم السابع

جامعة العريش تفعل مبادرتى "اتعلم بصحة" و"100 يوم " لتحسين صحة الشباب

العريش ـ محمد حسين

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 11:14 ص

أعلنت جامعة العريش، برئاسة الدكتور حسن الدمرداش، عن تفعيل مبادرتين رئاسيتين هامتين هما "أتعلم بصحة" و"100 يوم "، وذلك بهدف تحسين الصحة العامة وتشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية  في إطار الجهود الوطنية لتعزيز صحة ورفاهية الشباب المصري.

وأكد الدكتور الدمرداش أن هاتين المبادرتين، التي أطلقهما الرئيس عبدالفتاح ، تعكسان حرص القيادة السياسية على رعاية الشباب وتوفير بيئة صحية ورياضية ملائمة لهم. وأوضح أن الجامعة تنسق بشكل كامل مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لتطبيق هذه المبادرات على أرض الواقع من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الطلابية.

وأضاف رئيس جامعة العريش أن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة التعليم العالي والبحث العلمي، شدد على ضرورة وضع هذه المبادرات موضع التنفيذ ضمن الأنشطة الجامعية، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تهدف إلى دعم الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر حيوية في المجتمع.

واختتم الدكتور الدمرداش تصريحاته بالتأكيد على التزام الجامعة بتنفيذ المبادرات بالتنسيق مع الجهات المعنية، مثمنًا دعم القيادة السياسية لقطاع التعليم العالي ودوره المحوري في تحقيق التنمية الشاملة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للشباب وتعزيز إمكانياتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا