محافظات / الصباح العربي

محافظ البحيرة: دعم الفلاحين بمعدات حديثة لتعزيز الإنتاج المحلي وتحقيق التنمية الزراعية...اليوم الإثنين، 9 سبتمبر 2024 02:51 مـ   منذ 33 دقيقة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن الفلاح المصري هو أحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطنى و العمود الفقري للإنتاج الزراعي ، مشيرة إلى أن احتفالنا اليوم بعيد الفلاح والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام يُعد مناسبة عزيزة على قلوب المصريين، حيث نحتفل سنويًا بدور الفلاحين البارز في تحقيق الأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال جولتها التفقدية اليوم بمركز ومدينة كفر الدوار والتى استهلتها بتفقد الجمعية الزراعية بقرية كنج عثمان والجمعية الزراعية بمنشأة الأوقاف، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير المساعد والمستشار أسامة الشاذلى، المستشار القانونى لوزير الزراعة، موفق ساري، وكيل بالبحيرة، وعدد من مديري الجمعيات الزراعية ومسؤولي الإصلاح الزراعي.

وقامت المحافظ بتسليم 3 بلانتر “سطارة” للفلاحين ضمن برنامج دعم الزراعة وتعزيز الإنتاج المحلي.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، ضرورة دعم الفلاحين وتوفير كل ما يلزمهم من أدوات وتكنولوجيا حديثة، لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتعزيز الإنتاج المحلي، مشيرة إلى أن الاستثمار في الزراعة هو استثمار في مستقبل الوطن. ودعت المحافظ جميع المزارعين للاستفادة من هذه المعدات لتحقيق النجاح في مشاريعهم الزراعية.

كما أكدت المحافظ أن دعم الزراعة والفلاح في محافظة البحيرة هو خطوة أساسية نحو تحقيق التنمية المستدامة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا