محافظات / الصباح العربي

منتدى مكتبة العامة بالاقصر ينظم ندوة تثقيفية بعنوان ”طيبة عبر ...اليوم الخميس، 12 سبتمبر 2024 02:03 مـ   منذ 34 دقيقة

أقامت مكتبة العامة بالأقصر ندوة ثقافية عن مدينة طيبة التاريخية عبر العصور، والتي حاضر فيها الدكتورة رضا عطاالله عضو هيئة التدريس بكلية الاثار جامعة الاقصر، و محمود الطيب الباحث الاثرى والمرشد السياحي، وأدار الندوة محمد حساني مدير عام مكتبة مصر العامة، بحضور ممثلي المجتمع المدني وفريق الوعي الأثري وأصدقاء السائح بالمكتبة حيث ناقشت الندوة أهم الأسماء التي سميت بها طيبة عبر العصور ودورها وأهميتها في الفترة من ماقبل التاريخ حتي الدولة الوسطي الاسرة١٢ من خلال النصوص الأثرية الموجودة علي جدران المعابد والمقابر القديمة وأهمية طيبة في توحيد القطرين في الاسرة ١١. ثم اكملت الدكتورة رضا عطاالله متحدثة عن أهمية طيبة ما بعد الدولة الوسطي حتي عصر الاسرات ثم تم فتح باب المناقشات للحضور مما ادي لاثراء الحوار.

وعلي هامش المنتدي قامت الدكتورة ميلانيا مجدي من هيئة الاعتماد والرقابة بإعطاء نبذة مختصرة عن دور الهيئة في الرقابة الصحية ومتابعة جودة الخدمة الطبية المقدمة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا