فن / صحيفة اليوم

طرح سيارة توم كروز في ريسكي بيزنس للبيع في المزاد

تقرر عرض السيارة بورش 928 التي ظهرت في ريسكي بيزنس (تجارة خطرة) للنجم توم كروز للبيع في مزاد علني.
تعمل السيارة الألمانية الكوبيه بمحرك سعة 5ر4 لتر بقوة 230 حصانا مع ناقل حركة يعطي 5 سرعات، ونظام تعليق مستقل للعجلات الأربع.
وما يميز هذه السيارة أن النجم توم كروز تعلم كيفية قيادة السيارات ذات الناقل اليدوي حتى يتمكن من قيادتها في الفيلم الذي عرض عام 1983 وكان من أوائل البطولات المطلقة للممثل الأمريكي.

بورش


وقد تم استخدام 3 سيارات من طراز بورش 928 في تصوير مشاهد القيادة بالفليم، حيث تم استخدام السيارة المعروضة للبيع في تصوير اللقطات الواسعة التي تظهر فيها السيارة ككل.
وكان لون هذه السيارة الأصلي هو الأبيض لكن تم إعادة طلائها باللون البلاتيني المعدني وهو اللون الموجود حاليا في سيارات 928 لكنه لم يكن متاحا في عام 1981 عندما بدأ تصوير هذا الفيلم.

سيارات الأفلام


استأجرت شركة متخصصة في توفير السيارات للأفلام هذه السيارة وتم استخدامها في القيادة، وخاصة في مشهد المطاردة مع سيارة كاديلاك كوبيه دي فيل 1975.
وبعد انتهاء تصوير الفيلم الشهير وعرضه عادت السيارة إلى ولاية كاليفورنيا وأعيد طلاؤها باللون الأبيض وتم بيعها إلى 5 ملاك بعد ذلك قبل أن يعيد اكتشافها منتج الأفلام الوثائقية لويس جونسون من مدينة دنفر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
ومن الممكن نقل السيارة إلى مالك آخر موجود على الساحل الشرقي للولايات المتحدة لكي يقوم بإجراء بعد الإصلاحات الميكانيكية والجمالية فيها، في حين أنها مع مالكها الحالي منذ 2021 ومن المتوقع وصول سعر السيارة في المزاد الذي سيقام يوم 16 آب/أغسطس الحالي إلى ما بين 1ر1 و4ر1 مليون جينه إسترليني (7ر1 مليون دولار).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا