فن / ليالينا

استقبال حافل من لأبطال أولمبياد باريس 2024

استقبلت البعثة الرياضية التي شاركت في دورة باريس 2024، بعد عودتها للبلاد حاملة ثلاث ميداليات للدول.

استقبال حافل من الجزائر لأبطالها 

استقبلت الجزائر البعثة الأولمبية على أنغام موسيقية تراثية، حيث تقدم البعثة الأبطال الذين توجوا بميداليات خلال الأولمبياد وهم الملاكمة إيمان خليف الحاصلة على ميدالية ذهبية، ولاعبة الجمباز كيليا نمور الحاصلة أيضاً على ميدالية ذهبية، والمتسابق جمال سجاتي الذي استطاع أن يحصل على الميدالية البرونزية في سباق 800 متر.

شاهدوا الفيديو

وبذلك تكون الجزائر استطاعت أن تحرز أكبر إنجاز لها في الأولمبياد، حيث يعتبر أفضل إنجاز لها في تاريخ مشاركاتها بدورات الألعاب الأولمبية التي كانت حققتها في دورة أتلانتا 1996، عندما فازت بذهبيتين وبرونزية واحدة.

وخلال استقبالهم قالت إيمان خليف في تصريحات صحفية لها إنها تمكنت من تحقيق تنتظره منذ 8 سنوات، مضيفة: "جميع الرياضيين قدّموا كل ما لديهم من أجل تشريف الوطن، وأهدينا أغلى ميداليات للجزائر، والحمد لله تمكّنت من بلوغ هدفي رفقة كلّ من نمور وسجاتي".

من جانبها أعربت كيليا نمور عن سعادتها، فشكرت الشعب الجزائري على دعمه المتواصل، أما العداء جمال سجاتي تحدث عن أنهم استطاعوا أن يحققوا نتائج مشرّفة للجزائر.

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قد اختتمت فعالياتها مساء يوم الأحد 11 أغسطس، في استاد فرنسا بمدينة سان دوني، حيث شهدت الدورة هذا العام مشاركة 6000 رياضي ورياضية، فيما وتصدرت أمريكا والصين جدول الميداليات حتى ، كما حضر حفل الختام عدد كبير من الشخصيات البارزة من بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت ماكرون، ورئيس البعثة الأولمبية الدولية توماس باخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا