فن / سيدتى

جائزتان في ورشة فاينال كات فينيسيا 2024 لمشروع حتى بالعتمة بشوفك 

ضمن أنشطة شركاء مركز السينما العربية في الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival، تشارك كلٌّ من: MAD Solutions، ومهرجان الجونة السينمائي في فعاليات ورشة فاينال كات فينيسيا، من خلال تقديم جائزتين لدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج؛ حيث فاز بالجائزتين مشروع حتى بالعتمة بشوفك، للمخرج اللبناني نديم تابت.

أحداث فيلم "حتى بالعتمة بشوفك"

فيلم "حتى بالعتمة بشوفك"، من إخراج نديم تابت، الذي يشارك في كتابة السيناريو مع أنطوان واكد، وجمال بلماحي. يدور الفيلم حول طارق، شاب هارب من بلاده، يجد عملاً في موقع بناء في غابة بالقرب من قرية لبنانية، ويكتشف معاداة السكان المحليين للعمال بسبب ذكريات قديمة. ومع تقدُّم أعمال البناء، تقع أحداث غريبة، ويشتبه العمال السوريون في قيام القرويين بأعمال تخريبية؛ مما يؤدي إلى تفاقُم التوتر.
الفيلم من بطولة: زياد جلاد، مارلين نعمان، مايا داغر، مو لطوف، حسن دوبا، ومحمد زرزور. وهو إنتاج مشترك بين جورج شقير، أنطوان واكد، إيلي الصعيبي، أرنو دوميرك. تتولى MAD World مبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم، بينما تتولى MAD Distribution مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي، بالاشتراك مع شركة فيلم كلينك المستقلة للتوزيع (FCID).

يمكنكِ قراءة انفراد لـ«سيدتي»: الظهور الأول لنجوم فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو بمهرجان فينيسيا 2024

وقد أقيمت ورشة فاينال كات فينيسيا خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر 2024 في ليدو دي فينيسيا. وشارك في دورة هذا العام 7 مشاريع أفلام من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بينها 4 مشاريع من العالم العربي. يقوم صنّاع الأفلام بعرض مشاريع الأفلام أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

تأتي جائزة MAD Solutions ضمن إستراتيجية الشركة لدعم صناعة السينما العربية في مراحل الإنتاج المختلفة في الساحة الدولية والعربية، والترويج لها على المدى البعيد؛ حيث سبق أن قدّمت الشركة جوائز في مهرجان لوكارنو بسويسرا، وسوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، والملتقى الاحترافي بسوق المهرجان الوطني للفيلم في طنجة بالمغرب.
أما عن السينمائي؛ فيقدّم جوائز مادية لمشروعات الأفلام العربية في المنصات العالمية، مثل: سوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ومنتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك، وملتقى بيروت السينمائي، ومنصة الجونة السينمائية، هذا بالإضافة إلى فاينال كات فينيسيا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا