فن / ليالينا

بيزنس النجوم: تعرفوا على مشاريع أهل الفن خلف الكاميرات

بعيداً عن أضواء الكاميرات وتفاصيل الحياة الفنية، يحرص العديد من النجوم على استثمار أوقاتهم وأموالهم في مشاريع تجارية متنوعة، تضمن لهم دخلاً ثابتاً، وتقيهم تقلبات صناعة الترفيه غير المضمونة، ربما تعلموا الدرس من نجوم كبار عاشوا مرفهين وماتوا مفلسين، وربما تبنوا مقولة "البحر يحب الزيادة" لإضافة مزيد من الكسب لخزانتهم.

في هذا الألبوم، نستعرض بعض المبادرات التجارية التي أطلقها مشاهير العالم العربي، خلف الكاميرات وبعيداً عن الشهرة والأضواء، تعرفوا على بيزنس المشاهير:

رامي إمام

افتتح المخرج رامي إمام، نجل الفنان الكبير عادل إمام، مطعمًا متخصصًا في المأكولات في الساحل الشمالي. تعكس هذه الخطوة اهتمامه بالاستثمار في مجال الطهي وتوسيع نطاق أعماله خارج إطار الفن. تأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجيته لتأمين مصادر دخل متعددة.

أحمد السقا

في خطوة تعكس شغفه بالرياضة، قام الفنان أحمد السقا بفتح صالة رياضية في منطقة الشيخ زايد. كما يمتلك مزرعة خيول أصيلة في منطقة نزلة السمان، وهو مجال يعبر عن اهتمامه العميق بالخيول. يمثل هذا الاستثمار جزءًا من استراتيجية السقا لتوسيع نشاطاته خارج المجال الفني.

هاني شاكر

افتتح الفنان هاني شاكر مطعماً خاص بابنه شريف في منطقة المهندسين يحمل اسم إحدى أغنياته الشهيرة. هذا المشروع يعكس تواصله مع جمهوره عبر توفير تجربة تناول طعام تتناسب مع ذوقه الفني. 

راندا البحيري

اختارت الفنانة راندا البحيري محافظة الإسكندرية لافتتاح مطعمها الخاص قبل فترة، ولكن هل لا يزال مستمراً أم أغلق أبوابه؟

ماجد المصري

افتتح الفنان ماجد المصري مطعمه الخاص في منطقة التجمع الخامس. تعكس هذه الخطوة اهتمامه بالاستثمار في قطاع الطعام وتوفير خيارات متنوعة للزوار. يسهم هذا المشروع في تعزيز حضوره التجاري بجانب نشاطه الفني.

افتتحت الفنانة سمية الخشاب أتيليه لتأجير فساتين الأفراح بالشراكة مع والدتها. تأتي هذه الخطوة كجزء من اهتمامها بعالم الأزياء وتجهيز الفتيات لمناسباتهن الخاصة. تعكس هذه المبادرة قدرتها على استثمار شغفها بالموضة في مشاريع تجارية ناجحة.

حنان ترك

افتتحت الفنانة حنان ترك صالون تجميل وكافيه مخصصين للمحجبات فقط. يمثل هذا المشروع استجابة لاحتياجات النساء المحجبات في المجتمع، ويعكس رغبتها في تقديم خدمات تجميلية متخصصة.

أحمد حلمي

يمتلك النجم أحمد حلمي مطعماً وكافيه يسمى "براتشينجو" في منطقة الزمالك. يتابع حلمي مشروعه عن كثب، حيث يديره بالتعاون مع شركائه، ويحرص على تواجده فيه بشكل دوري.

مصطفى قمر

المطرب مصطفى قمر كافيه لديه كافيه باسم لوكيشن، ويقع في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين. يشرف قمر على مشروعه بنفسه، ويحرص على التواجد هناك بصفة مستمرة لتعزيز جودة الخدمة وتجربة الزوار.

محمد بركات وسيد معوض

افتتح في وقت سابق كل من الثنائي محمد بركات وسيد معوض، لاعبا كرة القدم السابقين، مطعماً للأسماك يسمى "مراسي" في أحد مولات منطقة المعادي. يتناوب الثنائي على الإشراف على المطعم، الذي يعد وجهة مميزة لعشاق المأكولات البحرية.

عاصي الحلاني

يمتلك النجم اللبناني عاصي الحلاني كافيهين، أحدهما في بيروت والآخر في . تعكس هذه الاستثمارات حرصه على تنويع مصادر دخله وتوسيع نطاق أعماله خارج المجال الفني.

يمتلك الفنان راغب علامة مجموعة مدارس "السان جورج"، حيث يشغل منصب رئيس مجلس إدارتها. يمثل هذا الاستثمار تعبيراً عن اهتمامه بالتعليم وتوسيع نشاطاته التجارية إلى مجالات جديدة.

يمكنكم اكتشاف المزيد حول بيزنس المشاهير من خلال صور الألبوم أعلاه، استمتعوا بالمشاهدة لمعرفة التفاصيل...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا