الطفل / سيدتى

للانتماء والشعور بالفخر.. أنشطة لطفلك في اليوم الوطني

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كثيرة هي الأنشطة الترفيهية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها في اليوم الوطني الذي يوافق 23 من سبتمبر من كل عام؛ فهو ليس مجرد يوم تقدير للمملكة العربية فحسب، بل أصبح الآن شهراً احتفالياً كاملاً مليئاً بالأنشطة المتنوعة التي يمكن للجميع أن يتطلع إليها؛ فقد جرت العادة في هذه المناسبة أن يستذكر السعوديون ما حققته بلادهم من إنجازات ويحتفلون من خلال العديد من الفعاليات، فإذا كنت تبحثين عن بعض أنشطة يوم الوطني السعودي الممتعة التي يمكن لأطفالك القيام بها؛ فإليك -وفقاً لموقع raisingchildren- أنشطة لليوم الوطني ممتعة لأطفالك.

الزي أبيض وأخضر

يبدأ الاحتفال بارتداء الأطفال اللونين الأبيض والأخضر فقط وتزيين جدران المنزل -الصورة من موقع Freepik

يبدأ الاحتفال بارتداء الأطفال اللونين الأبيض والأخضر فقط وتزيين جدران المنزل بالبالونات وببعض المجلات الورقية التي تحتوي على رسائل تهنئة وعبارات تسلط الضوء على إنجازات الوطن، خاصة تلك المتعلقة بسلامة الأطفال وتغذيتهم وتعليمهم ورفاهيتهم في المملكة السعودية، فضلاً عن عبارات الولاء، ويجب أن يساهم جميع أفراد الأسرة في هذا النشاط الممتع.

تعرفي إلى المزيد عن أهم فعاليات للاحتفال باليوم الوطني السعودي! مع أطفالك.

مشاركة الأطفال في الغناء

تُعد من الأنشطة الممتعة للأطفال في جميع الأعمار الاحتفال باليوم الوطني السعودي والاستماع إلى الأناشيد الوطنية ومشاركة الأطفال في غنائهم بصوت عالٍ؛ ما يغرس الحماس والشعور بالانتماء لوطنهم، بالإضافة إلى إلقاء أشعار وعبارات تعبر عن حب الأطفال لوطنهم، وهي طريقة رائعة للأطفال لتعزيز وغرس الانتماء الوطني.

يمكنك أيضاً حضور المسابقات فنية والوطنية لغرس حب الوطن أو إحضار وثائقي وطني يعبر عن حب الوطن ومميزاته بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضاً استخدام الألغاز مع الأسئلة والأجوبة لنشر المعرفة حول تاريخ البلاد وإنجازاتها ومشاريعها الجارية.

اصنعي سواراً لأطفالك

يمكنك صنع سوار مصنوع يدوياً لأطفالك وأصدقائهم المقربين، وهو الطريقة المثلى للأطفال لإظهار مدى اهتمامهم بأصدقائهم المقربين وحب الوطن في الوقت نفسه.

أما بالنسبة للتصميم؛ فهناك الكثير من الخامات للاختيار من بينها؛ فيمكن اختيار الدانتيل، الخرز، الترتر، قصاصات القماش، فيمكن الطلب من الأطفال أن يمنحوا كل سوار تصميماً فريداً؛ حتى يشعر أصدقاؤهم بمزيد من التميز في مثل هذا اليوم المميز.

بطاقات يوم الوطني السعودي الشخصية

يُعد صنع البطاقات من أفضل الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في اليوم الوطني السعودي؛ فهي تساعد الأطفال في التعبير عن مشاعرهم تجاه الوطن والأصدقاء الذين يقدرونهم ويعتزون بهم كثيراً في حياتهم.

يمكن للأطفال جعل رسائلهم وبطاقاتهم تبدو مميزة عن طريق إضافة صور لهما معاً في البطاقة، أو إضافة هدية صغيرة أو الشوكولاتة المفضلة لديهم واستخدام اللونين الأخضر والأبيض لأصدقائهم على البطاقة!

توزيع بعض الصور والعلم السعودي

تُعد فكرة توزيع الهدايا على الأطفال فكرة رائعة؛ فيمكن إعداد الملصقات التي تحكي تاريخ هذا اليوم وسبب الاحتفال به، بالإضافة إلى توزيع كتيبات تعريفية للأطفال بتاريخ المملكة وبطولاتها، ويمكنك الاستعانة بكتب الرسم والتلوين للأطفال الأصغر سناً، التي ستبرز أهمية هذا اليوم بطريقة مناسبة لسن الطفل وتحفزهم على التعبير عن مشاعرهم من خلال الألوان، ويمكن أن يكون الرسم على الوجه أيضاً طريقة رائعة لإظهار الروح الوطنية.

مجلة اليوم الوطني السعودي

يمكن صنع مجلة للتعريف بفعاليات اليوم الوطني السعودي -الصورة من موقع Freepik

بجانب البطاقات، يمكن صنع مجلة للتعريف بفعاليات اليوم الوطني السعودي وتاريخ المملكة، وتُعد تلك الفكرة واحدة من أفضل أفكار الاحتفال باليوم الوطني السعودي، ويمكن أيضاً تسليط الضوء على الأحداث المهمة المختلفة وطرح بضع نقاط حول أكثر ما يحبونه في هذا اليوم المميز.

اعرف بلدك: سؤال وجواب

يمكنك إعداد مسابقة تتمحور حول موضوع محدد يتعلق بالوطن والهدف هو التعرف إلى شرق البلاد وغربها، مثل اختيار دولة معينة، أو كعاصمة، أو الإنجازات المتعلقة بالأطفال، أو المعالم الفنية أو المعمارية البارزة في الشوارع، أو الدولة التي تحمل جزءاً من التراث التاريخي للبلاد؛ فيشجع هذا الطفل على البحث والاستكشاف على الإنترنت وجمع المعلومات المفيدة.

قد يهمكِ الاطلاع على 6 نصائح لتعليم طفلك في اليوم الوطني السعودي.

رواية القصص وكتابة القصص

تُعد إحدى الطرق المفضلة للتعلم مع الطفل هي القراءة ومشاركة القصص الوطنية؛ ما يعزز حب القراءة، وينمي الشعور بالانتماء والتضحية في سبيل الوطن.
يمكنك أيضاً تشجيع الأطفال الأكبر سناً على كتابة قصص قصيرة أو قصائد عن الحرية أو الاستقلال أو حياة المناضلين من أجل الحرية.

يمكنكِ أيضاً لعب الكلمات المتقاطعة مع أطفالك؛ لتعريفهم أكثر باليوم الوطني السعودي، فكل ما عليك القيام به هو إنشاء لغز كلمات متقاطعة يحتوي على كلمات مرتبطة باليوم الوطني السعودي، مثل الوطنية والحرية والديمقراطية واسم المناضلين، ودعي أطفالك يلعبونها ويخمنون الحلول؛ فتُعد تلك الفكرة طريقة ممتعة ومسلية لإثراء معلومات الطفل عن هذا اليوم المميز.

* ملاحظة من «سيدتي»: قبل هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ استشارة طبيب متخصص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا