اقتصاد / الصباح العربي

الاتصالات ووزير الاقتصاد الوطني الهنغاري يناقشان التعاون والاستثمار في تطوير الهياكل...اليوم الأربعاء، 5 يونيو 2024 01:57 مـ   منذ 39 دقيقة

اجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع وزير الاقتصاد القومي في المجر Marton Nagy والوفد المرافق له في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) بالعاصمة الإدارية الجديدة. حضر الاجتماع سفير المجر لدى أندراس كوفاكس.

وناقشوا تعزيز التعاون في تطوير الهياكل الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والهياكل الأساسية العالمية للمعلومات.

الاجتماع جزء من المناقشات الهنغارية المصرية الأخيرة برئاسة الوزيرين. يأتي ذلك ضمن زيارة ناجي لمصر، يترأس وفدا رفيع المستوى يضم مسؤولين حكوميين، وممثلي شركات، وأكاديميين. هدفت هذه المناقشات إلى استكشاف فرص الاستثمار، وتعزيز التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

ناقش الجانبان تعزيز التعاون بين مصر و4iG Plc. لبناء كابل سريع تحت البحر المتوسط يربط مصر بالبوابة الشرقية لأوروبا عبر البلقان وساحل ألبانيا وصولا إلى فرانكفورت عبر الكابلات الأرضية. الهدف منه إنشاء مسار مرور عالمي جديد لمد كابلات الغواصات لأوروبا وطريق مرور متعدد النقاط بين مصر وأوروبا. جاء ذلك في إطار الاتفاق بين اتصالات مصر و4iG Plc، الموقعة خلال زيارة وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى المجر في فبراير الماضي.

علاوة على ذلك، ناقش الوزيران تعزيز التعاون في تنفيذ الألياف إلى المنزل (FTTH) لتحسين الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء مصر. كما استكشفوا إمكانية إضفاء الطابع المحلي على بعض الصناعات، مثل تصنيع أجزاء من الشبكات الأرضية المستخدمة لتقديم خدمات الإنترنت على كابلات الألياف الضوئية. هذه الخطوة ستدعم الاقتصاد المصري من خلال تقليل الواردات وخلق فرص عمل أكثر.

حضر الاجتماع الرئيس بالنيابة للهيئة القومية لتنظيم الاتصالات محمد شمروخ والمدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر محمد نصر ومسؤولون من MCIT واتصالات مصر.

من الجانب الهنغاري، 4iG Plc. رئيس مجلس الإدارة جيليرت جازاي، رئيس غرفة التجارة والصناعة لازلو باراغ، وزير الدولة لسياسات الصناعة والتكنولوجيا في وزارة الاقتصاد الوطني الهنغارية جيرجلي فابيان، رئيس إدارة العلاقات الدولية في وزارة الاقتصاد الوطني أندريا ناجين بودا، الاقتصادية حضر الاجتماع مستشار تجاري بسفارة المجر بالقاهرة بيتر هورفاث، وعدة من المسؤولين 4iG.

في إطار مماثل، زار وفد من الشركات والأوساط الأكاديمية المجرية مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. شهدوا أنشطة في مركز إمحوتب للابتكار والتطوير والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة وجامعة مصر للمعلوماتية (EUI)، تستكشف عن كثب جهود MCIT في البحث والتطوير وبناء القدرات.

جدير بالذكر أن منتدى الأعمال المصري المجرى استضافته وكالة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) في مقره بالقرية الذكية. جمعت الفعالية 19 شركة مصرية متخصصة و13 شركة مجرية ومؤسسة أكاديمية لمناقشة فرص الشراكات والاستثمارات المشتركة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا