اقتصاد / صحيفة الخليج

الذهب يستقر بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتعليق لعمليات الشراء

استقرت أسعار الذهب، الاثنين، بعد أن تراجعت في الجلسة السابقة بسبب تعليق البنك المركزي الصيني للمشتريات وبيانات الوظائف الأمريكية القوية التي قلصت الآمال في خفض وشيك لأسعار الفائدة.

وظلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية دون تغيير عند 2296.17 دولار للأوقية (الأونصة). وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 2313.30 دولار.

وهبط الذهب يوم الجمعة 3.5 في المئة في أكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، بعد أن جاء تقرير الوظائف أقوى من المتوقع، فضلاً عن تعليق المركزي الصيني في مايو/ أيار عمليات شراء استمرت 18 شهراً من أجل تعزيز الاحتياطيات.

وتراجعت توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول إلى 50 في المئة تقريباً من نحو 70 في المئة قبل بيانات الوظائف.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 في المئة إلى 29.58 دولار للأوقية، كما زاد البلاتين واحداً في المئة إلى 973.40 دولار وصعد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 914.21 دولار. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا