اقتصاد / صحيفة الخليج

رئيسة صندوق النقد تأسف لتحوّل أوروبا إلى «سوبر ماركت أفكار»

دعت كريستالينا جورجيفا، رئيسة صندوق النقد الدولي، الخميس، أوروبا إلى تحقيق الإمكانات الكاملة لسوقها الموحدة الثمينة، معربة عن أسفها لما وصفته بالوضع الذي يجعل المنطقة تبدو كأنها «سوبر ماركت للأفكار» بالنسبة للولايات المتحدة.

وفي حديثها لـ«سي إن بي سي»، قالت جورجيفا: «إن الأداء الاقتصادي في أوروبا يتعزز وإن التضخم يسير بشكل واضح في مسار هبوطي».

واعتبرت أن «ملاحظة صندوق النقد الدولي لارتفاع الاستهلاك والتخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي تمثل أخباراً جيدة للاستثمار في منطقة اليورو»، مشيرة إلى أن «ذلك سيعزز الأداء الاقتصادي للكتلة المكونة من 20 دولة».

وقالت جورجيفا: «لقد جئنا بهذه الأخبار الجيدة نسبياً ومع تحذير: ليس هناك وقت نضيعه لكي تركز منطقة اليورو على الإنتاجية».

وأضافت: «هذا يعني شيئين: الأول، تحقيق الإمكانات الكاملة للسوق الموحدة. إنها ليست هناك بعد، ونريد أن نرى المزيد من المرونة في سوق العمل في أوروبا، ونريد أن نرى تعميقاً للأسواق المالية وتكاملها ونريد أن نرى الاتحاد المصرفي، واتحاد رأس المال في مكانه».

وتابعت: «وثانياً، نريد أن نرى المزيد من الاهتمام بالابتكار، والاستثمار في البحث والتطوير، ما يجعل من الممكن تحقيق أعمال قائمة على الابتكار في أوروبا».

ورأت أنه «في الوقت الحالي، تبدو أوروبا كأنها سوبر ماركت للأفكار بالنسبة للولايات المتحدة». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا