اقتصاد / صحيفة اليوم

الحرب تشتعل.. بوتين يصدر أوامر جديدة للجيش الروسي

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوامر جديدة للقوات المسلحة في بلاده بطرد الوحدات الأوكرانية التي شنت هجومًا داخل منطقة كورسك جنوب روسيا.
وأكد الرئيس الروسي أن المهمة الأساسية لوزارة الدفاع الآن هي "طرد العدو خارج أراضينا وضمان الأمن على الحدود بشكل موثوق".

تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا

وأضاف: "بمساعدة أسيادهم الغربيين" تريد القيادة في كييف تعزيز موقفها التفاوضي في المستقبل من خلال الهجوم على الأراضي الروسية.
وفي هذه الأجواء المشحونة والتصاعد العدائي، استبعد "بوتين" إجراء أي محادثات بشأن إنهاء الحرب مع أوكرانيا.
وواصل بوتين قائلًا: "أي نوع من المحادثات يمكننا حتى أن نتحدث بشأنها مع أشخاص يهاجمون المدنيين والبنية التحتية المدنية بدون تمييز، أو يحاولون تهديد محطات النووية".

توغل القوات الأوكرانية في الأراضي الروسية

وفي أعقاب الحريق الذي شب أمس الأحد في محطة زابوريجيا للطاقة النووية بجنوب أوكرانيا، تبادل الطرفان الاتهامات بشأن المسؤولية عن هذا الحادث.
وتحت الضغوط الناجمة عن المكاسب العسكرية التي حققها الجيش الروسي في شرق أوكرانيا، شنت كييف هجومًا مفاجئًا على الأراضي الروسية يوم الثلاثاء الماضي.
ومازال الوضع غير واضح في منطقة كورسك الروسية، غير أنه يبدو أن القوات الأوكرانية اجتازت الحدود الدولية بين البلدين.

انتشار القوات الأوكرانية

كما توغلت لمسافة ثلاثين كيلومترا داخل الأراضي الروسية، في الوقت الذي تتخبط فيه القوات الروسية في حالة من الفوضى في مواجهة القوات الأوكرانية المتوغلة.
وانتشرت القوات الأوكرانية المدعومة بالمدرعات في مناطق عديدة داخل الأراضي الروسية، في الوقت الذي قامت فيه السلطات الروسية بإجلاء عشرات الآلاف من السكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا