اقتصاد / الصباح العربي

للشهر الثالث علي التوالي.. البنك المركزي الصيني يتوقف عن شراء الذهباليوم الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 05:27 مـ   منذ 10 دقائق

أكد تقرير صادر عن جولد بليون اليوم الثلاثاء ، أن الذهب استفاد من الطلب على الملاذ الآمن حيث أشارت التقارير الإعلامية إلى أن إيران قد تشن هجوماً ضد الكيان الصهيوني هذا الأسبوع.

وكان عدم اليقين بشأن نطاق الهجوم، والتهديد بإمكانية إشعال حرب شاملة في الشرق الأوسط، من العوامل الرئيسية الدافعة للطلب على الملاذ الآمن للذهب.
هذا وكان مجلس الذهب العالمي قد أعلن أن البنك المركزي الصيني قد توقف عن شراء الذهب وزيادة احتياطاته خلال شهر يوليو للشهر الثالث على التوالي، لتظل حيازات البنك من الذهب عند 2264 طن دون تغيير لتمثل حوالي 5% من إجمالي احتياطيات .
وتوقف البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب منذ شهر مايو الماضي لينهي سلسلة استمرت 18 شهرا متتاليا من المشتريات، ليتضح من سلوك البنك الصيني أنه لن يعود إلى شراء الذهب في ظل المستويات المترفعة والغير مستقرة حالياً.

يأتى ذلك ، في الوقت الذي تراجع فيه سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد تسجيل أعلى مستوى منذ 2 أغسطس الماضي، وذلك بسبب عمليات جني الأرباح على الذهب قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر اليوم وغداً، والتي من شأنها أن تؤثر على تحركات الأسعار بشكل كبير.

كما ، توقف سعر أونصة الذهب العالمي عن الارتفاع عند المستوى 2476 دولار للأونصة ليبدأ في التراجع من هذا المستوى، الأمر الذي يدل أن الذهب يحتاج لجمع المزيد من الزخم حتى يتمكن من اختراق منطقة 2480 – 2483 دولار للأونصة التي تمثل آخر قمة تاريخية تم تسجيلها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا