اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم التكنولوجيا تضغط على «وول ستريت»

تراجعت الأسهم الأمريكية ،الأربعاء، تحت ضغط الانخفاضات في إنفيديا، حيث يستعد المستثمرون لأحدث تقرير أرباح لشركة صناعة الرقائق.

وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.12٪، في حين انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.6٪. وخسر مؤشر داو جونز الصناعي 180 نقطة، أو 0.4٪.

وتراقب وول ستريت إنفيديا لقياس استدامة تجارة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الأوسع نطاقًا. ارتفعت شركة أشباه الموصلات العملاقة بأكثر من 150٪ في عام 2024. يوم الأربعاء، انخفض بنحو 2٪.

تشمل النقاط المحورية للمستثمرين جدول تسليم رقائق بلاكويل من إنفيديا وتحديثًا للطلب على الذكاء الاصطناعي. يعتقد آرت هوجان، كبير استراتيجيي السوق في B. Riley Wealth Management، أن إنفيديا يمكن أن تقدم مفاجأة صعودية أخرى للمستثمرين.

وقال: "السبب الذي يجعل المرء يشعر بالثقة يكمن في حقيقة أن أكبر عملائهم قد أبلغوا بالفعل وتحدثوا عن مقدار ما ينفقونه على رقائقهم". 
وأضاف:  "تحدثت جميع شركات الحوسبة الضخمة عن مبالغ ضخمة من الإنفاق الرأسمالي على كمية [وحدات معالجة الرسومات] التي يحتاجونها للمضي قدمًا في استراتيجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم."

وأضاف هوجان: "إنها شركة قامت بعمل جيد جدًا في التغلب على التوقعات بشكل ثابت، وهي شركة نعلم أن جميع عملائها الأكبر حجمًا يواصلون المطالبة بكل المنتجات التي يمكنهم الحصول عليها منها."

كما تم تداول أسهم التكنولوجيا الأخرى على انخفاض يوم الأربعاء، بما في ذلك أمازون وجوجل ومايكروسوفت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا