اقتصاد / صحيفة الخليج

محمد النعيمي يلتقي ثاني الزيودي ويبحثان تعزيز التعاون

عجمان: «الخليج»
استقبل الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، الدكتور ثاني الزيودي، الدولة للتجارة الخارجية، في مقر الدائرة، بحضور الشيخ سلطان بن محمد النعيمي، المدير العام لدائرة ميناء وجمارك عجمان، وجمعة الكيت، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، وعدد من المسؤولين، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون. واطلع على أبرز المبادرات والمشاريع الجديدة التي أطلقتها الدائرة.
وخلال اللقاء، أوضح الشيخ محمد النعيمي، دور الدائرة، في تطوير العمل الجمركي، وتسهيل التجارة الخارجية، وتنويع الاقتصاد، وزيادة معدلات نمو أحجام الحاويات في ميناء عجمان، إلى جانب تقديم أفضل التسهيلات والخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تعزيز دورها التنافسي محلياً ودولياً.
خطوة مهمة
وثمّن هذه الزيارة، مؤكداً أنها خطوة مهمة لتعزيز سبل والتعاون مع الحكومة الاتحادية لدعم قطاع التجارة الخارجية وتحقيق التنويع المستدام في كل مجالات الاقتصاد الوطني، وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في دولة ، عموماً، وإمارة عجمان بشكل خاص، لما تتمتع به من موقع جغرافي مهم على ساحل الخليج العربي، وتشكيلها حلقة وصل بين مختلف إمارات الدولة.
وقال الدكتور الزيودي: إن دولة الإمارات مركز ريادي دولي، وتتمتع بمكانة مرموقة عالمياً. وقد أصبحت مركزاً مهماً للتجارة الخارجية غير النفطية، حيث وسعت شبكة شركائها التجاريين، عبر فتح أسواق جديدة وإبرام اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، بما يعزز سياسة التنوع الاقتصادي، ويسهم في مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي للدولة، مؤكداً أن البيانات والمؤشرات تظهر قوة الحركة التجارية بين دولة الإمارات وباقي دول العالم، حيث يمثل قطاع النقل البحري جزء مهم من هذه الحركة، مشيداً بمبادرات دائرة ميناء وجمارك عجمان وجهودها المستمرة ومواكبتها للتطور التكنولوجي إلى جانب خدماتها المتنوعة التي ترتكز على بنية تحتية قوية وكفاءات بشرية متنوعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا