اقتصاد / صحيفة الخليج

شركة طيران بهونغ كونغ تفحص أسطولها من إيرباص «إيه350».. لماذا؟

«الخليج» - وكالات
قالت شركة كاثاي باسيفيك للخطوط الجوية في هونغ كونغ الاثنين، إنها بدأت بفحص أسطولها من طائرات إيرباص إيه 350 بعد تحديد عطل بأحد أجزاء المحرك، ما أدى إلى انخفاض حاد في أسهم شركة رولز رويس البريطانية لصناعة المحركات.
وقالت الشركة إنها ألغت 24 رحلة عودة حتى نهاية يوم الثلاثاء، وإن عدداً من الطائرات سيخرج من الخدمة لعدة أيام حتى تكتمل العملية التي وصفتها بأنها احترازية.
وأحال متحدث باسم إيرباص الأسئلة إلى شركة الطيران وشركة رولز رويس لصناعة المحركات، والتي لم ترد على الفور على طلب للتعليق.
وانخفضت أسهم الشركة البريطانية وهي المزود الوحيد لمحركات طائرات إيرباص إيه350 بنحو 8.8 بالمئة بعد أن أعلنت شركة كاثاي عن عطل في أحد مكونات المحرك.
وتم تحديد العطل في طائرة اضطرت للعودة إلى هونغ كونغ أثناء رحلة إلى زيوريخ في وقت سابق من اليوم الاثنين. ولم تصف شركة كاثاي العطل بالتفصيل، لكنها قالت إنه أول عطل من نوعه في أي طائرة إيرباص إيه350 بجميع أنحاء العالم.
وقالت الشركة «حتى الآن حددنا عدداً من مكونات المحرك التي تحتاج إلى الاستبدال، وتم تأمين قطع الغيار وأعمال الإصلاح جارية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا