اقتصاد / صحيفة الخليج

«تيسلا» تُخطط لإنتاج «موديل واي» بستة مقاعد في

تخطط شركة تسلا لإنتاج طراز من ستة مقاعد من سيارتها موديل واي في ، اعتباراً من أواخر عام 2025، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر بشكل مباشر؛ حيث تسعى شركة صناعة السيارات الأمريكية إلى زيادة جاذبية سيارتها الكهربائية الأكثر مبيعاً.
وقال أحد الأشخاص، الذي رفض الكشف عن اسمه لأن الخطة غير علنية: «إن تيسلا طلبت من الموردين الاستعداد وفقاً لذلك لزيادة مزدوجة الرقم في إنتاج موديل واي في مصنعها في شنغهاي».
ولم يتضح كيف ستزيد تيسلا الإنتاج في المصنع، الذي ينتظر الموافقة على التوسع على مساحة 70 هكتاراً (172 فداناً) من الأراضي الزراعية السابقة. وقد شهد بالفعل زيادة بنسبة 6-% على أساس سنوي في عمليات تسليم موديل 3 المحلية والخارجية خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران مدعومة بإطلاق نسخة متجددة العام الماضي.
إطلاق «موديل واي»
وأطلقت شركة تيسلا «موديل واي» في عام 2020، وقامت بتجديده في إطار مشروع أطلق عليه اسم «جونيبر»، حسبما ذكرت وكالة رويترز في وقت سابق. وقال الشخص الثاني: «إن هذا الطراز سيتسع لخمسة أشخاص، وسيتم إطلاقه في أوائل عام 2025 بدلاً من هذا العام كما كان مخططاً في البداية».
وإضافة طراز بستة مقاعد تؤكد الضغوط في الصين من المنافسين المحليين، بينما في الولايات المتحدة، تعطي تيسلا الأولوية لتكنولوجيا القيادة الذاتية، وتطوير الأجرة الآلية.
وكشف هؤلاء عن أربعة منافسين على الأقل لطراز «واي» هذا العام بما في ذلك Onvo L60 من «نيو» و7X من Zeekr بمساحات داخلية أكثر اتساعاً وبأسعار أقل من أسعار الطرازات الرائدة.
الأكثر مبيعاً
ويعدّ طراز واي كروس أوفر السيارة الأكثر مبيعاً في الصين بين جميع أنواع السيارات الكهربائية، حيث بلغت مبيعات يناير ويونيو 207800 مركبة، على الرغم من أن سيارة سيجال سيدان من «بي واي دي» تلحق بالركب.
وتتوقع شركة تيسلا زيادة إجمالي مبيعاتها في الصين في الربع الثالث بسبب النمو القوي في المدن الصغيرة، على الرغم من تقليص قوة مبيعاتها كجزء من عمليات التسريح العالمية في مايو/أيار، مما يشير إلى تحسن الربحية. كما يمكن أن تحصل المبيعات على دفعة من خلال طرح ميزة القيادة الذاتية الكاملة المخطط لها في الصين بحلول نهاية العام.
وقال الأشخاص: «إن تيسلا تبيع طراز واي المكون من سبعة مقاعد في الولايات المتحدة، لكن الصف الثالث الضيق سيجعلها غير مرغوب فيها في الصين». (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا