اقتصاد / صحيفة الخليج

الذهب يهبط إلى 2478.69 دولار للأونصة

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع تحول الاهتمام إلى بيانات الوظائف المرتقبة في الولايات المتحدة، والتي قد تقدم المزيد من الوضوح بشأن حجم خفض الفائدة.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.83% إلى 2478.69 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أدنى مستوى في أكثر من أسبوع الجلسة الماضية بسبب قوة الدولار.
وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.60% إلى 2512.50 دولار للأوقية.
ويتوقع المتعاملون حالياً بنسبة 31% خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر، بينما يتوقعون بنسبة 69% خفضاً 25 نقطة أساس.
وتحول تركيز المتعاملين إلى تقرير الوظائف الأمريكية الذي يصدر يوم الجمعة، وتترقب الأسواق أيضاً تقرير وظائف القطاع الخاص بحثاً عن إشارات حول مسار الفائدة.
ويزيد الإقبال على الذهب، المعروف كوسيلة تحوط مفضلة ضد المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، مع انخفاض الفائدة.
وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة: «إن الذهب هو السلعة التي يوثق بقوة في ارتفاعها خلال الأمد القريب».
وأضاف: «يظل الذهب خيارنا المفضل للتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية، مع دعم إضافي من أسعار الفائدة الوشيكة للبنك المركزي الأمريكي وعمليات الشراء المستمرة من قبل البنوك المركزية في الأسواق الناشئة».
وربح المعدن الأصفر 21% حتى الآن هذا العام، وبلغ مستويات غير مسبوقة، ليصل إلى مستوى تاريخي مرتفع عند 2531.60 دولار للأوقية في 20 أغسطس.
وبالنسية للعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 28.30 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 1.5% إلى 916.50 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 1.7% إلى 962.10 دولار للأوقية. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا