اقتصاد / اليوم السابع

كل ما تريد معرفته عن برنامج المساندة التصديرية لدعم الصادرات التكنولوجية

كتبت هبة السيد

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 05:00 ص

تُعلن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التسجيل فى دورة جديدة من برنامج المساندة التصديرية عن عائدات صادرات عام .


ويهدف البرنامج إلى تمكين شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية من التوسع عالميًا، وتنمية مواردها، وتعزيز قدرتها التنافسية، ومساعدتها على خفض التكاليف المرتبطة بالتصدير، وزيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


تحصل الشركات على دعم مالي يتراوح من 10% إلى 35% من القيمة المضافة لصادرات الشركات وفقًا لحجمها، بحدٍ أقصى 2.5 مليون جنيه مصري لكل شركة.


كما يقدم البرنامج مساندات إضافية للشركات المتناهية الصغر والصغيرة بالمحافظات بخلاف القاهرة والجيزة والإسكندرية.

إليك كل ما تريد معرفته عن الصادرات التكنولوجية
 

تتنوع منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات التي يدعمها البرنامج ومن بينها خدمات تطوير البرمجيات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها صادرات الشركات المتخصصة في مجال صناعة الإلكترونيات وخدمات تطوير التطبيقات.

كذلك خدمات تمكين تكنولوجيا المعلوماتIT-Enabled Services مثل خدمات مراكز الاتصال والاستشارات والتدريب المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى البرمجيات المدمجة Embedded Software.

شهدت الصادرات التكنولوجية نموا وصل إلى 6.2 مليار دولار خلال عام 2023 صعودا من 4.9 مليار دولار خلال عام 2022 بنسبة نمو 26%.

واستحوذت الصادرات التكنولوجية بقطاع التعهيد على نسبة 3.7 مليار دولار من إجمالى الصادرات بنسبة نمو بلغت 54% خلال عام 2023 مقارنة ب2.3 مليار دولار فى 2022، ما يمثل تمثل انعكاساً لقدرة الشباب والقطاع على جذب شركات عالمية وتوفير فرص عمل للشباب في مختلف التخصصات.

تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة عدد كل من العاملين بصناعة التعهيد والمهنيين المستقلين للوصول إلى 550 ألف متخصص يصدرون خدمات رقمية بقيمة 9 مليار دولار فى 2026.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا