اقتصاد / صحيفة الخليج

3 استحواذات لـ «انفستكورب» بالعقارات الصناعية الأمريكية

نيويورك: «الخليج»
أعلنت «انفستكورب»، الاثنين، أنها قامت بثلاث عمليات استحواذ على عقارات صناعية تقارب مساحتها الإجمالية 1.5 مليون قدم مربعة، وبتكلفة إجمالية تبلغ نحو 300 مليون دولار. تعزز هذه الاستثمارات وجود الشركة في الأسواق الصناعية الرئيسية في جميع أنحاء جنوب الولايات المتحدة وغربها، وتوسّع محفظة المؤسسة في قطاع العقارات الصناعية الأمريكية البالغة 5.3 مليار دولار، والتي تمتد على مساحة 42 مليون قدم مربعة ونحو 640 مبنى.
وشملت عمليات الاستحواذ الثلاث، محفظة «دالاس وأتلانتا» Dallas & Atlanta Infill، وهي مكونة من 16 مبنى تبلغ مساحتها الإجمالية 597161 قدماً مربعاً. محفظة «الساحل الغربي» West Coast Infill، وهي مكونة من 17 مبنى تشمل 539909 أقدام مربعة، عبر دنفر ولاس فيغاس وسان دييغو ومنطقة خليج سان فرانسيسكو. محفظة تامبا Tampa الصناعية، وهي محفظة عقارات صناعية مكونة من 8 مبانٍ بمساحة 279887 قدماً مربعة.
وقال يوسف اليوسف رئيس منصة التوزيع العالمية في «انفستكورب»: «ما زلنا واثقين في فئة الأصول الصناعية، التي تمثل الآن ما يقرب من 60% من أصولنا العقارية المُدارة في الولايات المتحدة. في حين أظهر القطاع ككل علامات على العودة إلى المستويات الطبيعية من أعلى المستويات، التي بلغها في فترة الجائحة، فإن الكثير من هذا الاستقرار نراه في المباني المشيّدة حديثاً».
فيما قالت خلود إبراهيم، خبيرة الشؤون العقارية لدى «انفستكورب»: «نظراً لأن عمليات توطين الصناعات أو نقلها إلى دولة قريبة، أعادا تشكيل الصناعية في الولايات المتحدة، استمرت العقارات الصناعية ذات الإيجارات المتعددة وذات الموقع الجيد في جذب اهتمام قوي من المستأجرين والمستثمرين. وبما أن العقارات التي تتكون منها هذه الاستثمارات الثلاثة تتمتع بهذه الخصائص، نتوقع أن توفّر لنا تدفقاً نقدياً مرناً والقدرة على تلبية احتياجات مجموعة متنوعة من المستأجرين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا