اقتصاد / صحيفة الخليج

«الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 شهور

نقلت «الاتحاد للطيران»، 12 مليون مسافر خلال الثمانية شهور الأولى من العام الجاري 2024، مقارنة بنحو 8.9 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأضافت الشركة، في تقرير صدر الثلاثاء للإعلان عن النتائج الأولية لحركة المسافرين لشهر أغسطس/ آب الماضي، أنها نقلت 1.7 مليون مسافر خلال الشهر المنصرم، فيما بلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 89% على مدار الشهر، ما يعكس أداءها القوي خلال فترة عطلة الصيف.
نمو مهم
وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «شهدت أعداد المسافرين على متن رحلاتنا خلال شهر أغسطس نمواً مهماً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس نمونا المستمر».
أضاف: «أن عدد المسافرين خلال فترة الـ 12 شهراً الماضية وحتى أغسطس 2024، وصلت إلى 17 مليون مسافر، ما يعني زيادة بنسبة تقارب 70% عن النتائج المحققة خلال العام 2022».
وتابع: «حافظنا على عامل الحمولة بنسبة 89% خلال أغسطس 2024، بالرغم من الزيادة في القدرة الاستيعابية مقارنة بالعام . وأصبح عدد الطائرات المشغّلة 95 طائرة مقارنة بـ79 طائرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي».
وأوضح أن زيادة 16 طائرة خلال فترة الـ 12 شهراً تأتي طموح والتزام كافة أفراد طاقم العمل، الذين تكاتفوا لتحقيق ذلك في وقت قياسي، مع المحافظة في الوقت نفسه على عامل حمولة تخطى 86%.
ولفت إلى أنه خلال شهر أغسطس 2024، تم تشغيل آخر طائرتين من أصل 6 طائرات من طراز A321neo كان من المخطط تشغيلها في 2024. ( وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا