اقتصاد / صحيفة الخليج

«الشارقة الدولي» يعزز شراكاته إقليمياً وعالمياً لدعم قطاع الطيران

الشارقة: «الخليج»
أعلن «مطار الشارقة الدولي» مشاركته في منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول مجلس التعاون الخليجي الأول، والذي يُعقد في العاصمة العمانية مسقط الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول الجاري.
يأتي ذلك، ضمن الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين مطارات دول المجلس وتطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية، بما يتوافق مع النمو السريع في حركة السفر والنقل الجوي بالمنطقة، مساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، ومواكبة للتحديات والفرص التي تفرضها المتغيرات العالمية في قطاع الطيران.
منصة حيوية
قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «يمثل المنتدى منصة حيوية لتبادل الخبرات والأفكار التي تسهم في تطوير حلول مبتكرة تعزز الكفاءة التشغيلية، وترتقي بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين، وتضمن استدامة النمو في قطاع الطيران؛ حيث يأتي هذا التعاون وفق خريطة عمل مشتركة تدعم مساعي جميع مطارات دول الخليج، لتبني استراتيجيات متقدمة تعتمد على الابتكار والكفاءة التشغيلية، ما يشكل خطوة محورية نحو تحقيق التكامل الشامل بين المطارات، من خلال تعزيز الشراكات الاستراتيجية التي لا ترفع فقط قدراتنا المشتركة، بل تسهم بشكل فعّال في صياغة مستقبل مستدام لقطاع الطيران في المنطقة مع ضمان أعلى معايير السلامة والأمن لتلبية تطلعات المسافرين ومواكبة المتغيرات العالمية».
تكامل اقتصادي
فيما قال أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ«مطارات عُمان»، رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات في دورته السابقة: «إن التعاون بين مطارات دول مجلس التعاون لا يعزز فقط التكامل الاقتصادي بين دول المنطقة، بل يسهم في ترسيخ مكانتها محوراً رئيسياً في حركة الطيران العالمية. هذه الشراكات تسهم في تسريع الابتكار وتعزيز البنية الأساسية، بما يحقق نمواً مستداماً لقطاع الطيران في المستقبل».
وتابع الحوسني: «نسعى من خلال هذا المنتدى إلى بناء شراكات قوية بين مطارات دول الخليج، والتي تمكننا من التعامل بفاعلية مع التحديات المستقبلية، سواء كانت متعلقة بالتحول الرقمي أو متطلبات الأمن والسلامة، فضلاً عن تحسين تجربة المسافرين. إن تكوين تكتل إقليمي لمطارات دول الخليج يمنحنا ميزة تنافسية عالمية، تتيح لنا تحقيق مكاسب استراتيجية، وتعزز قدرتنا على التكيف مع التطورات السريعة في قطاع الطيران والنقل الجوي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا