اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي تستضيف «الاستدامة في المحاسبة» أوسطياً 22 أكتوبر

دبي: «الخليج»
تستضيف جمعية للمحاسبين والمدققين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين، مؤتمر الاستدامة في المحاسبة والتدقيق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر/ تشرين أول 2024 في دبي.
معايير استدامة
وأعرب أحمد درويش نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للإعلان عن تفاصيل المؤتمر، عن فخره باستضافة الإمارات لهذا الحدث الإقليمي المهم الذي يأتي في وقت تتزايد فيه أهمية معايير الاستدامة في القطاع المالي.
يوفر المؤتمر، منصة حيوية تجمع الخبراء الدوليين والإقليميين لمناقشة أحدث معايير الإفصاح عن الاستدامة وكيفية مواءمة هذه المعايير مع متطلبات المنطقة
استراتيجيات مالية
وأكد عبد الرحمن الزرعوني، رئيس المؤتمر، أهمية المؤتمر في بناء استراتيجيات مالية مستدامة تتوافق مع الأهداف المناخية العالمية كما سيسهم في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال الإفصاح المناخي وتطبيق معايير الاستدامة.
دعم
وأشاد ديفيد مادون، مدير الاستدامة في الاتحاد الدولي للمحاسبين، خلال كلمته عبر الاتصال المرئي، بدور دولة الإمارات الرائد في تعزيز الاستدامة المالية. لافتاً إلى أن الاتحاد الدولي للمحاسبين يدعم هذه المبادرات ويسعى من خلالها إلى تعزيز دور المعايير الدولية في دعم ممارسات الاستدامة على مستوى العالم
جلسات نقاشية
وأوضح عبدالله آل بركات، الأمين العام لجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين، أن المؤتمر سيضم عدداً من الجلسات النقاشية وورش العمل حول موضوعات حيوية منها المعيار الدولي لضمان الاستدامة المالية والمطبقة حالياً في أمريكا ودول أوروبية وكيفية تطبيقها بالتعاون مع القطاعيين الحكومي والخاص على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية، لافتاً إلى أن المؤتمر سيشهد عدداً من الفعاليات المصاحبة مثل معارض عن التكنولوجيا المالية الحديثة.
وقال، إنه من المتوقع أن يصدر المؤتمر عدداً من التوصيات المهمة المتعلقة بتطبيق معايير الاستدامة الإقليمية، وسيتم ربط هذه التوصيات باتفاق الإمارات التاريخي في «COP 28»، ما يعزز مكانة الإمارات دولة رائدة في دعم الاستدامة المالية على مستوى العالم.
جزء أساسي
وأكد هشام علي الطاهر، عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الإعلامية في جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين، أن الاستدامة أصبحت اليوم جزءاً أساسياً من استراتيجيات المؤسسات والشركات. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا