اخبار التعليم / لحظات نيوز

كلمة عن بر الْوَالِدَيْنِ للاذاعة المدرسية قصيرة

تعد كلمة عن بر الْوَالِدَيْنِ للاذاعة المدرسية قصيرة من الكلمات المهمة والتي يجب الانتباه لها، كما أن الإذاعة المدرسية عن بر الوالدين من أهم المواضيع الإذاعية، والتي يتعلم الطلاب من خلاله أهمية بر الوالدين، فبر الوالدين من الأمور الطيبة ويستدل منا على فطرة الخير السليمة، عبر موقع لحظات نيوز يمكنك الاطلاع على كلمة صباح عن بر الْوَالِدَيْنِ قصيرة.

جدول المحتوياتToggle

كلمة عن بر الْوَالِدَيْنِ للاذاعة المدرسية قصيرة

كلمة عن بر الْوَالِدَيْنِ للاذاعة المدرسية قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد، هو الحبيب الأول وهو المعلم الأول والذي أرسله الله بنور العلم ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، زملائي الاعزاء نتحدث معكم اليوم عن أحد المواضيع المهمة وهي بر الوالدين، فلقد أمرنا الله عز وجل ببر الوالدين.

كما أن برد الوالدين أحد السمات الإنسانية والتي يمكن من خلالها التعرف على الإنسان الجيد،فلا يوجد أفضل من الإحسان للوالدين، ويعد بر الوالدين قيمة إسلامية عظيمة والتي تفيض معها ملامح الأخلاق، والبار بوالديه تتير أمور دينه ودنياه، ويكون في رحمة الله ورعايته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة صباح عن بر الْوَالِدَيْنِ قصيرة

الآن برفقتكم نستمع إلى كلمة الصباح والتي عن بر الوالدين، حيث أن لتلك القيمة الأخلاقية أبعاد مهمة، يلقيا علينا مديرنا الفاضل( الاسم) فليتفضل مشكورًا:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحكم باليمن ولخير والبركات، أقف اليوم أمامكم لأحدثكم عن إحدى الطاعات الطيبة والتي ترتقي بها المجتمعات لمستوى أخلاقي عظيم، حيث يعد بر الوالدين من الأمور المهمة والتي يستدل بها على قطرة الخير السليمة والأخلاق النبيلة والتي تفيض في النفس، فالشخص البار بوالديه يكون إيجابي في المجتمع.

ولقد كان رسول الله صلى الله علي وسلم خيرنا لأهله، وبناءً عليه يجب علينا أن نقف بحذر في تعاليم البر وألا نختلف مع والدينا في أي مواضيع، وألا نعصي لهم أمرًا طالما لا يخالف شرع الله تعالى.

ولقد جعل الله عز وجل برهما وطاعتهما خلفًا لطاعته عز وجل فنعمة بر الوالدين من النعم التي تستحق أن نشكر الله عنها طوال العمر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة صباح عن الوالدين مؤثرة

ننتقل لفقرتنا الإذاعية التالية وفقرة كلمة الصباح،ومع الطالب ( الاسم) فيتفضل:

مرحبًا أعزائي الطلاب في صباح يوم جديد وأسأل المولى أن يجعله يومًا مباركًا علينا وأن يوفقنا فيه لما يحب ويرضى، موضوعنا اليوم يتحدث عن بر الوالدين، وصانا الله عز وجل بالوالدين، لذلك علينا بر الوالدين في كل وقت وحين، فتنعمون في حياتكم ويدفع المولى عنكم المصائب جزاءً لبر الوالدين، وعليكم ألا تنظرون لبر الوالدين على أنه أمر غير مهم.

والله لا يوصينا بشيء إلا وفيه الخير لنا، ورضا والديكم ورسم الابتسامة على وجوهم خير من الدنيا وما فيها، أسأل الله أن يجعلنا من البارين بالواليدن، وأختم حديثي وألقاكم على خير بإذن الله.

بعد الاطلاع على كلمة عن بر الْوَالِدَيْنِ للاذاعة المدرسية قصيرة تبين لنا أهمية ودور كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية فمن خلالها يمكن التحدث بشكل مجمل عن الموضوع الذي يتم التحدث عنه في الإذاعة المدرسية، ويعد موضوع بر الوالدين من أهم المواضيع التي يجب إلقاء الضوء عليها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا