اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة للأطفال

يتم تقديم فقرات الإذاعة المدرسية في جميع المدارس العربية بالدول المختلفة وذلك لمختلف المراحل العمرية، حيث يتم تنظيم عدد من الفقرات عن قضية ما يتم الحديث عنها وطرحها للمناقشة مع الطلاب بالمدرس، لذلك يبحث المعلمين والمعلمات عن اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة للأطفال، ومن خلال موقع لحظات نيوز نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة بالفقرات للأطفال.

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مناسبة للصف الثامن، تشمل التحية، القرآن، الحديث الشريف، كلمة الصباح، حكمة، فقرة هل تعلم، والشكر.

جدول المحتوياتToggle

المقدمة:

المقدمة الترحيبية:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد، مديرنا الفاضل، معلمينا الكرام، زملائي الطلاب، أسعد الله صباحكم بكل خير. نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم المبارك سائلين الله أن يكون يومًا مليئًا بالتفاؤل والإنجاز.


الفقرة الأولى: القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو كلام الله عز وجل. فلنستمع بخشوع إلى آيات من الذكر الحكيم، يتلوها علينا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا، يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ، وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا }
(الأحزاب: 70-71).


الفقرة الثانية: الحديث الشريف

وبعد أن استمعنا إلى القرآن الكريم، ننتقل إلى كلام خير البشر، النبي صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف يلقيه علينا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة”.
(رواه مسلم).


الفقرة الثالثة: كلمة الصباح

والآن مع كلمة الصباح التي يقدمها لنا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

كلمة الصباح:
صباح الخير أحبتي، اليوم سنتحدث عن أهمية الانضباط المدرسي. إن الانضباط هو الطريق إلى النجاح، وهو ما يميز الطالب المجتهد عن غيره. فبالحضور المنتظم، والمشاركة في الحصص، وإنجاز الواجبات المدرسية، نحقق التفوق ونسير نحو مستقبل مشرق. لذا، دعونا نلتزم ونكون طلابًا مسؤولين لتحقيق أحلامنا.


الفقرة الرابعة: حكمة اليوم

والآن مع حكمة اليوم يقدمها لنا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

حكمة اليوم:
“التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم.”
– نيلسون مانديلا


الفقرة الخامسة: هل تعلم؟

والآن مع فقرة هل تعلم التي تحمل لنا معلومات مفيدة، يقدمها الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

  • هل تعلم أن شرب الماء صباحًا على الريق ينشط الدورة الدموية؟

    ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا