اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة مدرسية جاهزة doc مكتوبة عن العلم 2025 كاملة الفقرات

تعتبر من أفضل الإذاعات التي يمكن طرحها على الطلاب اذاعة مدرسية جاهزة عن العلم كاملة الفقرات، هذا بكل تأكيد لأنهم في هذا الصرح الذي يأتون إليه لكي يتلقون العلم على أيادي نخبة من المعلمين الأجلاء لا بد أن يكونوا عارفين بقيمة هذا الأمر أولًا، وعليه نشارك من خلال موقع لحظات نيوز إذاعة عن العلم قصيرة إذاعة مدرسية جاهزة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم. والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

مديرنا الفاضل، معلمينا الكرام، زملائي الطلاب، أسعد الله صباحكم بكل خير. نرحب بكم في هذا اليوم الجميل والمبارك، راجين من الله أن يجعله يومًا مليئًا بالنجاح والبركة. نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بتلاوة عطرة من القرآن الكريم.


الفقرة الأولى: القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو كلام الله عز وجل، فلنستمع بخشوع إلى آيات من الذكر الحكيم، يتلوها علينا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

{ إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ }
(السجدة: 15).


الفقرة الثانية: الحديث الشريف

وبعد أن استمعنا إلى كلام الله عز وجل، ننتقل إلى كلام خير الأنام، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف، يلقيه علينا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة”.
(رواه مسلم).


الفقرة الثالثة: كلمة الصباح

والآن مع كلمة الصباح التي يقدمها لنا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

كلمة الصباح:
صباح الخير جميعًا، اليوم سنتحدث عن أهمية التعاون. التعاون هو أحد أهم القيم التي تجعل المجتمع قويًا ومتماسكًا. عندما نتعاون معًا، ننجز الأمور بشكل أسرع وأفضل. دعونا نحرص على مساعدة بعضنا البعض، سواء في الدراسة أو في الحياة اليومية، لأن بالتعاون نرتقي ونبني مستقبلًا مشرقًا.


الفقرة الرابعة: حكمة اليوم

والآن مع حكمة اليوم، يقدمها لكم الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

حكمة اليوم:
“التعليم هو جواز السفر إلى المستقبل، لأن الغد ينتمي إلى أولئك الذين يستعدون له اليوم.”


الفقرة الخامسة: هل تعلم؟

والآن مع فقرة هل تعلم التي تحمل لنا معلومات مفيدة، يلقيها عليكم الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

  • هل تعلم أن الدماغ يستهلك حوالي 20% من الأكسجين الذي يستنشقه الإنسان؟

    ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا