اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة عن النجاح 2025 افضل اذاعة كاملة بالفقرات

يعد البحث عن اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة عن النجاح من أكثر الأمور التي لُوحظت منذ بدء العام الدراسي؛ ذلك من أجل حث جميع الطلاب على بدء العام بجدٍ واجتهاد، وجعلهم يضعون أهدافًا عظيمة نصب أعينهم بل ويصلون إليها بسهولة، وعبر موقع لحظات نيوز نقدم إذاعة مدرسية عن النجاح قصير ومميزة.

إذاعة مدرسية جاهزة وكاملة عن النجاح للمرحلة الإعدادية لعام 2025، تحتوي على مقدمة، القرآن الكريم، الحديث الشريف، كلمة الصباح، فقرة هل تعلم، حكمة اليوم، الدعاء، والخاتمة:


جدول المحتوياتToggle

المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الحياة، وزين قلوبنا بحب العلم، وأرسل لنا خير معلم، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه أجمعين.

مديرنا الفاضل، معلمينا الأعزاء، زملائي الطلاب، أسعد الله صباحكم بكل خير، وأهلاً بكم في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الجميل. موضوع إذاعتنا لهذا اليوم هو النجاح، تلك الكلمة التي تحمل في طياتها الأمل والمثابرة والسعي نحو تحقيق الأهداف. النجاح ليس صدفة، بل هو نتاج عمل دؤوب وطموح لا يتوقف. لنبدأ يومنا معًا بالعلم والمعرفة، على أمل أن يكون النجاح دائمًا رفيقنا.


الفقرة الأولى: القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو كلام الله عز وجل، ومع آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

{ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ }
(سورة التوبة: 105).


الفقرة الثانية: الحديث الشريف

وبعد أن استمعنا إلى كلام الله، ننتقل الآن إلى كلام نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف يلقيه علينا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز”.
(رواه مسلم).


الفقرة الثالثة: كلمة الصباح

والآن مع كلمة الصباح التي يقدمها لنا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

كلمة الصباح عن النجاح:
النجاح هو كل إنسان، وهو الذي يجعل للحياة طعمًا ومذاقًا خاصًا. النجاح لا يأتي بسهولة، بل يحتاج إلى جهد وتخطيط وصبر. النجاح ليس فقط في الدراسة، بل في كل مجالات الحياة. علينا جميعًا أن نضع أهدافًا نسعى لتحقيقها، وأن نعمل بجد ومثابرة للوصول إليها. النجاح لا يُقاس بما نصل إليه فحسب، بل يُقاس بما نتعلمه من رحلتنا نحو تحقيقه. اجعلوا النجاح هدفكم، ولا تتوقفوا عن المحاولة.


الفقرة الرابعة: هل تعلم؟

والآن مع فقرة هل تعلم التي تقدم لنا معلومات مفيدة، يلقيها الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

  • هل تعلم أن النجاح يعتمد على الثقة بالنفس والعمل الجاد؟
  • هل تعلم أن الفشل هو بداية النجاح، لأن كل خطأ نتعلم منه درسًا مهمًا؟
  • هل تعلم أن الناجحين دائمًا ما يستغلون وقتهم بشكل جيد لتحقيق أهدافهم؟
  • هل تعلم أن الأشخاص الناجحين يحرصون على تطوير أنفسهم بشكل مستمر؟
  • هل تعلم أن تنظيم الوقت هو سر من أسرار النجاح؟

الفقرة الخامسة: حكمة اليوم

والآن مع حكمة اليوم، يقدمها لنا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

حكمة اليوم:
“النجاح ليس مفتاح السعادة، ولكن السعادة هي مفتاح النجاح. إذا أحببت ما تفعله، فستكون ناجحًا.”


الفقرة السادسة: الدعاء

ونختم إذاعتنا بالدعاء، يتلوه علينا الطالب/ الطالبة: (اسم الطالب).

اللهم ارزقنا النجاح في كل أمور حياتنا، واجعلنا من الذين يسيرون على طريق الحق والتفوق. اللهم وفقنا في دراستنا، وارزقنا الإصرار على تحقيق أحلامنا، واجعلنا من الناجحين في الدنيا والآخرة. آمين.


الخاتمة:

وفي الختام، نأمل أن تكون إذاعتنا لهذا اليوم قد نالت إعجابكم وألهمتكم لمواصلة السعي نحو النجاح. تذكروا دائمًا أن النجاح ليس نهاية الطريق، بل هو بداية جديدة لتحقيق أحلام أكبر.
نتمنى لكم يومًا دراسيًا موفقًا ومليئًا بالإنجازات. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية عن النجاح

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية عن النجاح

إن للمدرسة دور كبير جدًا لتشجيع الطلاب على النجاح وتحقيق جميع الأهداف النبيلة، ومن أهم الوسائل التي يمكن من خلالها فعل هذا الأمر هي الإذاعة المدرسية التي سنعرض فقرات مميزة لها عن هذا الموضوع وذلك على النحو التالي:

1- مقدمة الإذاعة

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذا اليوم الذي نتمنى أن تكونوا فيه من السعداء والمجبورين، فريق الإذاعة المدرسية يُرحب بكم ويدعوكم إلى الاستماع إلى البرنامج الذي أعده لكم عن النجاح عسى أن ينال إعجابكم بإذن الله”.

 2- القرآن الكريم

“أول ما نستهل به هذا البرنامج ونجعل به يومنا مباركًا هو القرآن الكريم وذلك مع الطالب (الاسم)”:

{الم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} [البقرة: 1 – 5].

3- الحديث الشريف

“ننتقل معكم الآن إلى فقرة الحديث الشريف والذي نستمع إليه من الطالب (الاسم)”:

“عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وَمَن سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فيه عِلْمًا، سَهَّلَ اللَّهُ له به طَرِيقًا إلى الجَنَّةِ، وَما اجْتَمع قَوْمٌ في بَيْتٍ مِن بُيُوتِ اللهِ، يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ، وَيَتَدَارَسُونَهُ بيْنَهُمْ؛ إِلَّا نَزَلَتْ عليهمِ السَّكِينَةُ، وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ، وَحَفَّتْهُمُ المَلَائِكَةُ، وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَن عِنْدَهُ، وَمَن بَطَّأَ به عَمَلُهُ، لَمْ يُسْرِعْ به نَسَبُهُ” [رواه مسلم].

4- فقرة النصائح

“بعد أن سكنت أرواحنا بالاستماع إلى آيات الله وأحاديث نبيه الكريم نعرض عليكم مجموعة من النصائح التي لعلها تنفعكم لتحقيق النجاح بإذن الله، وذلك مع الطالب (الاسم)”:

  • توكل على الله في كل حين ولا تيأس مهما شعرت أن الطريق صعبٌ.
  • التوكل لا بد أن يرافقه العمل، الجد، الاجتهاد والسعي.
  • نظّم وقتك، حدد أولوياتك، اختر أهدافك بوضوح وابدأ من الآن.
  • الفشل ليس نهاية الطريق لكن الاستسلام هو بداية .

5- خاتمة الإذاعة

“وصلنا معكم يا أصدقائي إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الذي نأمل من الله أن يكون أرشدكم من خلاله إلى طريق النجاح ولو بمعلومة واحدة قمنا بطرحها، دمنا وإياكم من الناجحين والمتفوقين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

بهذا القدر يكون قد انتهى مقالنا الذي فيه عرضنا أهم فقرات اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية عن النجاح، والتي بكل تأكيد سيكون لها أثرًا إيجابيًا مهمًا على كافة الطلاب وتساعدهم على بلوغ مقاصدهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا